قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس: تنظم تظاهرات الجمعة المقبل في خمسين دولة من قبل مناصرين للرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز من اجل الرد على عملية احتجاج دولية نظمت ضد شافيز في اليوم نفسه.
وقال داريو فيفاس الناطق باسم الحزب الاشتراكي الموحد، الاربعاء ان quot;اكثر من خمسين دولة اكدت انها تنظم انشطة لدعم +القائد+ هوغو تشافيز والثورة البوليفاريةquot;.

وستجري هذه التظاهرات في اليوم نفسه الذي تجري فيه تظاهرات نظمتها مجموعة quot;لا تشافيز بعد الانquot; التي تأمل ان تحشد معارضي الرئيس الفنزويلي في quot;ساحات العالم الرئيسيةquot;.
ونشر معارضو تشافيز وهم كولومبيون وفنزويليون بشكل خاص دعوتهم للتظاهر ضد تشافيز عبر موقعي تويتر وفايسبوك قائلين ان quot;العالم باسره سئم من هوغو تشافيز. سئمنا من ان يهيننا ويهين اميركا اللاتينية والعالم وان يفرض نفسه بزرع الخوف وباكاذيبه وتصرفاته الوقحة. اصبحت ثورته خارج اطارها الزمني ووهميةquot;.

وسيتجمع مناصرو الزعيم اليساري الراديكالي في ساحة بوليفار اهم ساحة فنزويلية، فيما تواعد معارضوه على اللقاء في ساحة بريون، وهي معقل المعارضة.
واعلن تشافيز الاحد ان quot;ثورتهquot; قادرة على خلق رد quot;عالميquot; على المجموعة المعارضة له. واضاف الرئيس quot;نحن قادرون، بفضل الثورة واصدقائنا، على حشد ثلاث اضعاف المتظاهرين الاخرين في 500 مدينة في العالمquot;.