سيول: وصل مندوب روسيا في المحادثات السداسية غريغوري لوغفينوف اليوم الاثنين إلى كوريا الجنوبية لإجراء محادثات مع مسؤولين كوريين جنوبيين وأميركيين بشأن سبل استئناف المحادثات بشأن البرنامج النووي الكوري الشمالي.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; ان المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية مون تاي يونغ أصدر بياناً جاء فيه quot;وصل غريفوري لوفينوف، نائب رئيس الوفد الروسي المشارك في المحادثات السداسية العالقة الآن، إلى كوريا الجنوبية في زيارة مدتها 3 أيامquot;.

وأضاف مون ان لوفينوف ينوي لقاء نظيره الكوري الجنوبي هوانغ جون هوك وكبير المفاوضين النووين في سيول وي سونغ لاك ومدير عام مكتب السلام في وزارة خارجية شبه الجزيرة الكورية يوم غد الثلاثاء.

ومن المقرر أن يلتقي المسؤول الروسي سونغ كيم، المسؤول في الوفد الأميركي عن التعاملات اليومية بين واشنطن وبيونغ يانغ بصفته مساعداً لرئيس الوفد ستيفن بوسوورث، الذي وصل إلى طوكيو في إطار جولة يقوم حالياً وشملت بيجينغ وسيول، ضمن المساعي لإيجاد سبل لكسر الجمود المتعلق بالملف النووي لكوريا الشمالية، التي ما تزال تُصر على رفضها العودة إلى محادثات نزع السلاح النووي. وبحسب مسؤولين كوريين جنوبيين، سيعود كيم إلى سيول يوم غد الثلاثاء للقاء لوغفينوف الذي سيغادر كوريا الجنوبية يوم الأربعاء.