صنعاء: أكدت التحقيقات عدم وجود إستهداف للسفارة الأميركية في صنعاء بعدما تم ضبط 4 أشخاص على طريق يؤدي إلى السفارة الأميركية حسبما قال مصدر أمني يمني اليوم. وقال المصدر، الذي لم يذكر اسمه في بيان صحافي، quot;إن الأشخاص الذين تم ضبطهم بالقرب من مقر السفارة الأمريكية من أبناء منطقة دماج في محافظة صعدة لا علاقة لهم باستهداف السفارةquot;،موضحا أنه صودف مرورهم في تقاطع شارع النصر مع شارع شيراتون القريب من السفارة وتم ضبطهم من قبل إحدى الدوريات الأمنية.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية قالت أمس إن 4 يمنيين يحملون قنابل يدوية وأسلحة آلية اعتقلوا بالقرب من السفارة الأميركية في صنعاء. وقال بيان للوزارة ان الأربعة ،وأعمارهم بين 20 و33 عاما ، كانت لديهم قنابل يدوية وأسلحة آلية وذخيرة. وأضاف البيان quot;احتجز الأربعة للاستجواب خاصة أنهم ضبطوا في منطقة بالقرب من السفارة الأميركية.quot;

وتزامن الإعلان عن القبض على الأشخاص الأربعة مع مرور عام على استهداف السفارة الأميركية في صنعاء من قبل تنظيم quot;القاعدةquot; الذي شن انتحاريوه في 17 سبتمبر/ ايلول 2008 هجوما أوقع 17 قتيلا، بينهم 7 من المهاجمين ومواطن أميركي.