قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نُشر مئتا جندي حول منجم للذهب والنحاس في البيرو بعد اعمال عنف وتخريب استمرت عدة ايام واسفرت عن سقوط قتلى جرحى وسببت اضرارا تبلف قيمتها 250 الف دولار

ليما: أعلنت السلطات المحلية ان حوالى مئتي شرطي نشروا الجمعة حول منجم في شمال البيرو بعد اعمال عنف وتخريب استمرت عدة ايام واسفرت عن سقوط قتيلين واربعة جرحى وسببت اضرارا تبلف قيمتها 250 الف دولار.

وقال حاكم منطقة كاخاماركا ان تعزيزات الشرطة نشرت حول منجم للذهب والنحاس في كونسوليدادا قرب فيستا اليغري على بعد 800 كلم عن ليما بعد احراق معارضين لتوسيع المنجم لشاحنة وواحدة من الآليات الثقيلة.

والحادث هو الاخير في سلسلة صدامات في المنطقة بين سكان محليين يعارضون توسيع موقع منجم كونسوليدادا الذي تستثمره شركة مختلطة بين البيروفية بوينافنتورا ومجموعة غولدفيلدز جنوب الافريقية العملاقة.

وذكرت الصحف المحلية ان اخطر هذه الحوادث وقع الثلاثاء واسفر عن مقتل شاب في التاسعة عشرة من عمره وطفل برصاصات طائشة. ويخشى معارضة المشروع ان يؤثر توسيع المنجم الذي حصل على موافقة السلطات، على امدادات المياه للمنطقة. وتوقفت عمليات التنقيب. ونقلت وكالة الانباء اندينا عن مدير المنجم روسيو غورديو ان quot;الاولوية هي امن السكان واعادة النظام والسلام الاجتماعيquot;.