قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Faithful offer Eid al-Fitr prayers in Palermo, Italy, Sunday ...

إيطاليا صاحبة التاريخ المسيحي العريق وحاضنة عاصمة الكثلكة في العالم مدينة الفاتيكان ترفض الإجتياح العشوائي للمسلمين إلى أراضيها دون تنظيم يكفل بعض الشروط.

روما: أعلنت مصادر في حزب رابطة الشمال المشارك في الحكم في إيطاليا أن وزير الداخلية روبرتو ماروني يستعد لإصدار مشروع قانون لتنظيم بناء المساجد يشترط الاستفتاء العام عليها مسبقا.

وصرح دافيدي بوني القيادي في رابطة الشمال التي ينتمي إليها الوزير ماروني أيضا، إن الأخير يعكف بعد الاجتماع الذي عقده ... مع مدير أمن ميلانو والمسؤول عن العمران المدني في المدينة على وضع مشروع قانون لتنظيم المساجد، ولهذا فقد طلب من البلدية وقف أعمال البناء في المساجد حتى صدور النص النهائي للقانونquot;.

ونقلت وكالة quot;آكيquot; الإيطالية للأنباء عن بوني قوله إن مسودة القانون الذي يعده وزير الداخلية تتضمن شرطا مسبقا بضرورة إجراء استفتاء شعبي في المدينة التي ينبغي أن تستضيف المسجد بالإضافة إلى تحديد كفيل لبناء المساجد وللأنشطة التي تقوم بها المراكز الإسلاميةquot;. وأضاف quot;سوف تقام في أماكن آمنة بالطبع مع التأكد من أن المساجد هي أماكن للعبادة فقطquot;.

هذا وكانت كتلة حزب دار الحرية، الذي يتزعمه رئيس الوزراء سلفيو برلسكوني، في مجلس مدينة ميلانو، قد وافقت بالإجماع الأسبوع الماضي على ضرورة إنشاء أماكن عبادة إسلامية على أن لا يعني ذلك تشييد مسجد كبير بل عدة مساجد صغيرة.