قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأت قوات الأمن الخميس عملية أمنية واسعة اغلقت خلالها الطرق الرئيسية المؤدية الى المحافظة وفرض حظر شامل للتجول، لملاحقة الفارين من سجن تكريت. واستعانت القوى الامنية بدعم اميركي تمثل بكلاب بوليسية مخصصة للمطاردة، ومراقبة جوية.

تكريت: أعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، شمال بغداد، الجمعة اعتقال ثلاثة من عناصر القاعدة الفارين من سجن تكريت مساء الاربعاء، بينهم العقل المدبر، ليصبح العدد الكلي للذين اعيد اعتقالهم اربعة سجناء. وقال المصدر مفضلا عدم الكشف عن اسمه، ان quot;قواتنا اعتقلت فجر الجمعة وليد عياش احد عناصر تنظيم القاعدة الذين فروا من سجن تكريت مساء الاربعاءquot; الماضي.

واضاف ان quot;عياش المحكوم عليه بالاعدام اربع مرات لارتكابه العشرات من جرائم القتل بحق عناصر من الشرطة والجيش والمدنيين في منطقة الضلوعية، وجد مختبئا في احدى مزارع منطقة البوعجيل (15 كلم شرق تكريت)quot;. واكد ان quot;عياش (34 عاما) هو العقل المدبر لعملية فرار السجناءquot;. وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الامن اثنين اخرين من الفارين في مزارع تقع في منطقة البوعجيل، وفقا للمصدر.

وبلغ عدد الذين اعتقلتهم قوات الامن اربعة من السجناء الفارين. وكان مصدر امني اعلن في تكريت (181 كلم شمال بغداد)، كبرى مدن محافظة صلاح الدين، فرار 16 معتقلا من عناصر القاعدة من احد سجون المدينة. وقد اكد ضابط في غرفة عمليات صلاح الدين ان quot;السجين الفار الذي اعتقلته قوات الامن صباح الخميس في منطقة العوينات (15 كلم جنوب تكريت) هو موفق عبد السلام المجمعي، المحكوم بالاعدام لادانته بقتل عناصر من الشرطة والجيش العراقيquot;.

مقتل 15 جنديا أثناء تفجير تحت السيطرة للجيش العراقي

من جهة أخرى علن مصدر عسكري عراقي مقتل 15 جنديا عن طريق الخطا لدى قيام الجيش صباح الجمعة بتفجير تحت السيطرة لعبوات ناسفة، شمال الموصل. واوضح ان 15 عسكريا بينهم quot;ضابط قتلوا عن طريق الخطا لدى قيام الجيش العراقي بتفجير عبوات ناسفة في منطقة جبلية غرب بلدة بعشيقة (30 كلم شمال شرق الموصل)quot;.

واضاف ان quot;جنديا اخر اصيب بجروح بليغة جراء الانفجارquot;. واوضح مصدر عسكري اخر ان التفجير لم يكن لمخازن عتاد من النظام السابق تحوي متفجرات كما ذكر سابقا. وتابع ان quot;الجيش يقوم بشكل دوري بتفجير العبوات والمواد المتفجرة التي يعثر عليها في هذه المنطقةquot;.