فُرض حظر مفتوح للتجول في مدينة تكريت إثر فرار 16 سجيناً بينهم قياديون من تنظيم القاعدة. ولن ترفع الحكومة الحظر عن المدينة الا بعد القبض على جميع الفارين

فرار 16 معقتلاً من القاعدة من أحد سجون تكريت

بغداد: فرضت السلطات المحلية بمدينة تكريت، مركز محافظة صلاح، الدين اليوم الخميس حظرا مفتوحا للتجوال على خلفية هروب 16 سجينا، بينهم قياديون من تنظيم القاعدة، من احد سجون المدينة ليل امس الاربعاء. وقال مصدر حكومي محلي quot;إن حظرالتجوال سوف لن يرفع إلا بعد القبض على جميع السجناء الفارينquot;.

وبحسب المصدر المذكور فانه تم القبض على احد هؤلاء شرق مدينة تكريت وهو واحد من خمسة سجناء اخرين محكومين بالإعدام ما يزال اربعة منهم طلقاء فضلا عن سبعة آخرين.

وكان مصدر أمني عراقي في مدينة تكريت أعلن في وقت سابق، إن 16 سجيناً، بينهم خمسة من قادة تنظيم القاعدة محكومين بالاعدام هربوا مساء امس الاربعاء من سجن تابع للجنة التحقيق المشتركة وسط تكريت، من دون ايضاح ملابسات عملية الهروب.

وقال المصدر ان quot;قوة تابعة للجيش والشرطة العراقيتين بدأت عملية دهم وتفتيش في المنازل القريبة من السجن والمناطق المحيطة به بحثا عن السجناء الهاربين، كما اطلقت نداءات عبرمكبرات الصوت تدعو المواطنين الى ابلاغ السلطات المختصة باي معلومات عنهمquot;. واشار المصدر الى ان من بين السجناء الهاربين قيادي في تنظيم القاعدة متهم بقتل 30 من رجال الامن والمدنيين العراقيين