التقى رئيس الاركان الاميركي سرا في المانيا قائد القوات في افغانستان لبجث ارسال قوات اضافية الى هذه البلاد

واشنطن: قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية ان رئيس الأركان الأدميرال مايك مولين التقى سرا في ألمانيا قائد القوات في أفغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال ،و بحث معه مسالة إرسال قوات اضافية الى هذه البلاد. ونقلت صحيفة quot;نيويورك تايمزquot; اليوم الجمعة عن المسؤولين قولهم ان مولين طلب الاجتماع وجها الى وجه مع ماكريستالquot;بحيث يمكنه الحصول على فهم أفضل مباشرة من الجنرال ماكريستال عن الموارد المطلوبةquot;.

وأضاف المسؤولون ان مولين لم يوجه أي رسالة محددة لماكريستال خلال الاجتماع الذي جرى يوم الأربعاء الماضي في قاعدة رامشتاين بألمانيا ،التي تقع في منتصف الطريق بين واشنطن وقيادة ماكريستال في كابول. وجرى الاجتماع في وقت قال فيه مسؤولون عسكريون انهم يتوقعون ان يصل في نهاية اليوم طلب رسمي من الجنرال ماكريستال الى واشنطن حول العدد المحدد للقوات الإضافية المطلوبة.

وقال مسؤولون في وزارة الدفاع ان الطلب سيصل الى وزير الدفاع روبرت غيتس الذي سيبقيه سريا الى ان يقرر الرئيس باراك اوباما إستراتيجية حول أفغانستان يمكن ان تساعد في تحديد عدد القوات المطلوبة. وقال محللو دفاع وأعضاء في الكونغرس ان ماكريستال قد يطلب نحو 40 ألف جندي إضافي.