تشهد قرية في محافظة المنيا جنوبي القاهرة توترا بين مسلمين و مسيحيين اتر مقتل قبطي و اصابة ثلاثة آخرين في اشتباك قبل نحو ثلاثة أشهر. وقدتم القاء القبض على شخص مشتبه فيما تنتشر عناصر الأمن في القرية.

دلجا:قال سكان وشهود عيان إن قرية في محافظة المنيا جنوبي القاهرة تشهد توترا طائفيا بعد مقتل مسيحي واصابة شقيقين وابن شقيق له في شجار مع مسلمين يوم الاحد. وقال شاهد ان مئات من سكان قرية دلجا رفعوا لافتات أمام مستشفى نقل اليه القتيل حنا أمين رزق (29 عاما) والمصابون في مدينة دير مواس التي تتبعها القرية تقول quot;لا لاضطهاد الاقباطquot; وquot;لماذا قتلوا حنا..quot; وquot; قتلوا فتحي أولاquot;.

وقتل فتحي جيد وهو مسيحي في العقد السادس من العمر في مشاجرة مع مسلمين في القرية قبل نحو ثلاثة أشهر.

وقال مصدر أمني ان الشرطة ألقت القبض على نايل منصور سحرب الذي يشتبه بأنه طعن رزق وشقيقيه ماهر وموريس وأشرف ابن شقيقه ماهر. وأضاف أن أعدادا كبيرة من قوات مكافحة الشغب انتشرت في القرية لمنع وقوع اشتباك طائفي فيها. وقال مصدر طبي ان أحد المصابين حالته خطيرة.

وقال القس ميشيل جابر راعي كنيسة القرية ان المسيحيين يعتزمون تنظيم مسيرة للاحتجاج على تكرار حوادث قتل واصابة مسيحيين.

وتقول المصادر الامنية ان القرية تشهد حوادث قتل جنائية متكررة وان المسيحيين ليسوا أهدافا مختارة للاعتداء. والعلاقات طيبة بوجه عام بين المسلمين والاقلية المسيحية في مصر لكن اشتباكات دموية تقع بين وقت واخر بين مسلمين ومسيحيين بسبب نزاعات على بناء الكنائس أو تغيير الديانة أو العلاقات بين الرجال والنساء.