اكد امير البلاد الشيخ صباح الاحمد حرصه على تخفيف معاناة المواطنين ولا سيما المعثرين منهم وايجاد السبل الكفيلة لرفع هذه المعاناة في اطار صندوق المعسرين. واوضح امام النواب الذين التقاهم اول من امس انه اصدر توجيهاته السامية للعمل على تطوير اداء الصندوق وآلياته وتلافي اي سلبيات تواجهه بما يمكنه من القيام بالمهام الموكلة اليه.
واعلن وزير شؤون الديوان الاميري بالانابة الشيخ علي الجراح في بيان أصدره امس ان سموه جدد حرصه الشديد على ابنائه المواطنين وعلى توفير الحياة الكريمة لهم في اطار النظم والقوانين المعمول بها وبما يحفظ ويعزز مصلحة الوطن العزيز.
وتتزامن هذه التأكيدات مع المحطة الثانية للقاءات سمو الامير مع المواطنين والتي شملت امس وجهاء الكويت الذين التقاهم على مأدبة غداء بعد ايام على لقاء سموه وجهاء القبائل, حيث اكد الأمير امام ضيوفه على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ الخلافات والنعرات . (راجع ص 3 )
واجمع وجهاء الكويت على اهمية اللقاء وثمنوا كلمة سمو أمير البلاد الذي شدد امامهم على وجوب التآزر ونبذ الخلافات والتفرقة والعنصرية مؤكدا ان الكويت هي وطن الجميع وانها هي الباقية وهي الاصل والمنطلق .
واعتبروا ان المناسبة تؤكد عمق العلاقات الاجتماعية الكويتية , وتعطي الجميع دفعة معنوية كبيرة للعمل من أجل الكويت كما أنها فرصة للتباحث مع ولاة الأمر وتبادل الآراء في القضايا التي تهم الوطن والمواطن.
وأضاف رجالات الكويت أن المحبة هي التي تجمع أبناء الشعب وقد اكد سمو الامير على هذه الخاصية بدعوته الى quot;الاكثار من التجمعات العائلية والحرص على الوحدة الوطنية لاننا بأمس الحاجة اليها quot; وتمنوا ان تكون هذه الوحدة افضل بكثير في اللقاءات القادمة مع سموه مما هي عليه اليوم .