بغداد: قتل سبعة اشخاص واصيب نحو سبعين اخرين بجروح في هجمات متفرقة بينها انفجار ست سيارات مفخخة استهدفت الاحد مناطق متفرقة في العراق، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

ففي مدينة الكوت، كبرى مدن محافظة واسط على بعد 160 كلم جنوب بغداد، قال ضابط في الشرطة ان quot;اربعة اشخاص قتلوا واصيب 15 بجروح في انفجار سيارة مفخخة عند مرآب داخلي وسط الكوتquot;.
وفي المحمودية (30 كلم جنوب بغداد) قال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;شخصا قتل واصيب تسعة بجروح في انفجار سيارة مفخخة عند محطة وقودquot;.
كما انفجرت سيارتان مفخختان وسط مدينة الديوانية (160 كلم جنوب بغداد) ما ادى الى وقوع عدد من الضحايا، حسبما قال ضابط رفيع المستوى في الشرطة.
واوضح ان quot;السيارة الاولى انفجرت في شارع الزيتون ثم انفجرت ثانية في حي الاسكان على مسافة قريبة من مجمع للمدارسquot;.
واكد الطبيب عدنان تركي مدير صحة المحافظة مقتل شخص واصابة 13 اخرين بجروح مشيرا الى ان اثنين منهم في حالة خطرة.
كما اصيب عشرون شخصا على الاقل بجروح، اغلبهم اصاباتهم بالغة، في انفجار سيارتين مفخختين على التوالي وسط مدينة الحلة (100 كلم جنوب بغداد)، وفقا لمصادر امنية وطبية.
وفي هجوم اخر، قتل احد المشيعين واصيب اثنان اخران بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكب تشييع لضحايا انفجار الامس في سامراء، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.
وقتل 15 شخصا معظمهم من النساء واصيب 43 بجروح في انفجار سيارة مفخخة مساء امس السبت وسط سوق شعبية في مدينة سامراء (110 كلم شمال بغداد)، وفقا لمصادر امنية وطبية.
ومنذ بداية شهر تشرين الاول/اكتوبر الحالي، قتل في اعمال العنف اليومية في العراق نحو 280 شخصا بحسب حصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.