رام الله: قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني محمود الهباش: quot;إنه لا سيادة على المسجد الأقصى والأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية كافة لغير الفلسطينيينquot;.. مؤكدًا أنها حق خالص للعرب والمسلمين والمسيحيين، وأحلام إسرائيل بتقسيمه لن تتحقق.

وأوضح الهباش، في تصريح له اليوم، أن محاولات الكنيست الإسرائيلي إضفاء الشرعية على اقتحامات المسجد الأقصى هي إدعاءات باطلة وغير مقبولة، مضيفًا أنه لا سلام من دون عودة القدس كاملة وغير منقوصة للسيادة الفلسطينية، وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك، الذي لا تحق لغير المسلمين الصلاة فيه.

وشدد على ضرورة التصدي لهذه الممارسات العنصرية غير الشرعية وغير القانونية، مؤكدًا أن كل المحاولات للالتفاف على المقدسات ستبوء بالفشل؛ لأن الفلسطينيين سيعملون بكل ما لديهم للحفاظ عليها، لأنها تمثل هويتهم وحضارتهم الدينية والسياسية والوطنية.

وقال الهباش: quot;إن حماية الأماكن المقدسة في فلسطين لا تقع على عاتق الفلسطينيين وحدهم، بل هم بحاجة إلى دعم ومساندة أبناء العالمين العربي والإسلامي والشرفاء في أنحاء العالم كافة، من أجل تحمل مسؤولياتهم تجاه الأماكن المقدسة، والعمل على وضع برنامج عملي على أرض الواقع لمواجهة هذه الهجمة المسعورةquot;.