الجزائر: اصيب 35 شخصًا، بينهم 17 شرطيا في غرداية في جنوب الجزائر، حيث تجددت المواجهات بين العرب والميزابيين منذ مساء السبت، وفق ما افاد مصدر طبي فرانس برس.

وقال عبد الباقي بوحفص مدير الصحة في المدينة التي تبعد 600 كلم جنوب الجزائر العاصمة ان quot;35 شخصًا، بينهم 17 شرطيًا تلقوا العلاج في مستشفى غرداية منذ تجدد المواجهات مساء السبت بعدما اصيبوا بجروح طفيفةquot;.

وبين كانون الاول/ديسمبر واذار/مارس، خلفت المواجهات اربعة قتلى في صفوف الميزابيين الاباضيين وثلاثة قتلى في صفوف العرب المالكيين، اضافة الى اكثر من 400 جريح، فضلًا عن احراق مئات المنازل والمتاجر. وظلت المتاجر والمدارس مغلقة الاثنين، بحسب مصادر متطابقة.

وقال احد وجهاء الميزابيين محمد تونسي ان الوضع في غرداية quot;خارج السيطرةquot;، والجميع يلازمون أحياءهم، ويمتنعون عن ارسال ابنائهم الى المدارس.

من جهته، تحدث رئيس جمعية المالكيين بوعمر بوحفص عن quot;هدوء يشوبه توتر بالغ، وخصوصًا في المناطق التي تفصل بين احياء العرب والميزابيينquot;. وفي منتصف اذار/مارس، زار رئيس الوزراء الجزائري يوسف يوسفي غرداية، والتقى ممثلين للمجموعتين.

وانتشر نحو عشرة الاف من عناصر الشرطة والدرك في هذه المدينة التي يقيم فيها نحو 400 الف شخص، بينهم 300 الف من الميزابيين، لكن هذه التدابير لم تساهم في تهدئة الخواطر.