اعتقلت السلطات البرازيلية 18 شخصا على الاقل السبت خلال تظاهرات مناهضة للمونديال جرت في بيلو هوريزونتي (جنوب شرق) وفورتاليزا (شمال شرق)، في حين فرّقت الشرطة في ريو دي جانيرو مشجعين ارجنتينيين مشاغبين.

وفي بيلو هوريزونتي عاصمة ولاية ميناس جيرايس، جرت تظاهرة في وسط المدينة، في الوقت الذي كان فيه منتخبا كولومبيا واليونان (3-0) يتواجهان في استاد مينيراو القريب، بحسب ما نقلت اذاعة "سي بي ان" عن الشرطة المحلية.

وشارك في التظاهرة حوالى 200 شخص حاولوا التوجه الى الاستاد، ولكن الشرطة تدخلت وفرّقتهم من دون وقوع صدامات، في حين اعتقلت حوالى 15 متظاهرًا لحيازتهم قنابل حارقة واسلحة بيضاء، بحسب المصدر نفسه.

وفي فوتاليزا عاصمة ولاية سيارا، حيث جرت في استاد كاستيلاو مباراة بين منتخبي كوستاريكا والاوروغواي (3-1)، تظاهر قرب الاستاد حوالى مئة شخص من مناهضي استضافة البرازيل لنهائيات كأس العالم في كرة القدم، ولكن هؤلاء تفرّقوا بسلام من دون اي صدامات، في حين افاد موقع "جي 1" الاخباري ان السلطات اعتقلت ثلاثة اشخاص.

وتعذر على وكالة فرانس برس الاتصال في الحال بالشرطة للتحقق من هذه المعلومات. وعلى شاطئ كوباكابانا السياحي الشهير في ريو دي جانيرو تجمع حوالى 1500 مشجع ارجنتيني، الخصوم التقليديين للبرازيليين، للاحتفال عشية المباراة الاولى لمنتخبهم في هذه النهائيات والتي سيخوضها ضد منتخب البوسنة في استاد ماراكانا، بحسب ما افاد موقع "جي 1".

وعمد بعض هؤلاء المشجعين الى استفزاز المواطنين، اذ راحوا يهتفون في وجه المارة "مارادونا افضل من بيليه!"، كما اضاف الموقع.

ولكن الشرطة تدخلت عندما زاد المشجعون الارجنتينيون من وتيرة استفزازاتهم وقطعوا الرصيف البحري، فعمدت الى تفريقهم مستخدمة رذاذات البهار.
&