بيرلنغتون، الولايات المتحدة الأمريكية: في الوقت الذي يجاهد الأطباء للنجاح في عمليات فصل التوائم السياميين أو الملتصقين عن بعضهم البعض، نجد بعض الأشخاص يحاولون لفت الإنتباه إلى قضاياهم ومشكلاتهم بطرق وأساليب مختلفة.

وها هوالأمريكي بن كوهين لا يريد أن يرسل حافلته السيامية إلى كراجات السيارات، أو أي من محلات ميكانيك السيارات، لفصل quot;حافلتيه السياميتينquot; عن بعضهما، بل يريد الاستفادة منها في طرح قضية quot;أمريكيةquot; بحتة.

فقد قام كوهين بإجراء غير عادي من أجل حشد تأييد مرشحي الرئاسة في الولايات المتحدة لزيادة الاستثمار في الأسرة والتجمعات السكنية، عن طريق تحويل جزء من مخصصات وزارة الدفاع quot;البنتاغونquot; لدعم الأسرة.

ويأتي هذا الجهد - غير العادي - عبر حملة يقود فيها كوهين حافلة غريبة بعض الشيء.. فهي أشبه بتوأم سيامي ملتصق في منطقة الظهر، حيث تبدو الحافلة أشبه بحافلتين، إحداهما مقلوبة رأساً على عقب، وكأنها محمولة على ظهر الحافلة الأولى. إلا أن الحافلتين تبدوان مندمجتين ومتوحدتين في منطقة مقاعد الركاب، ومقعد سائق الحافلة.

والحافلة، التي تشبه أيضاً حافلات المدارس، هي جهد من مشروع quot;حملة الأولوياتquot; التي يترأسها كوهين، الذي شارك في تأسيس quot;بن آند جيري آيس كريم.quot;

وقد بدأ كوهين جولته على متن quot;حافلته السياميةquot; عبر البلاد، حيث وصل إلى نيوهامبشير، وسيتجه لاحقاً إلى ولاية أيوا، للانضمام إلى آخرين يطالبون مرشحي الرئاسة بتقليص ميزانية البنتاغون، وتحويل نسبة من مخصصاتها إلى قضية دعم الأسرة الأمريكية وتعزيزها، وبالتالي تقوية نسيج المجتمع الأمريكي.

وكان أمريكي آخر، وهو جيمس رايزبوروغ، سبق وأن لفت انتباه الناس إلى سيارته التي صممها على شكل سلحفاة كبيرة.

غير أن اهتمامات رايزبوروغ، ليست مماثلة لكوهين، إذ إن الأول متخصص في إعادة تصميم السيارات لأشكال غريبة، كالوحوش الضخمة.

وشملت عمليات الترويج الغربية لتصاميم رايزبوروغ، محلات دنكن دونتس الشهيرة، حيث تم تصميم شاحنة على شكل فنجان قهوة ينبعث منها بخار وتزينها من الخارج قطع من الحلوى والكعك.