كوالالمبور: قالت صحيفة ماليزية يوم الاثنين ان الماليزيات اللائي تعرضن لخيانة ازواجهن يؤثرن بشكل متزايد ان يكن لهن علاقات خاصة فيما يطالب الازواج المتشككون في زوجاتهم باجراء اختبارات جينية على مواليدهم الجدد.

ونقلت نيو ستريتس تايمز عن اخصائيين نفسيين في شؤون الزواج ان هناك ارتفاعا في عدد السيدات العاملات اللائي يسعين لمساعدة من متخصصين لتسوية زيجات تواجه مشكلات بسبب اقامتهن لعلاقات مع رجال اخرين بهدف الانتقام لانفسهن من خيانة ازواجهن أو السعي للمؤازرة لتعرضهن لاساءة المعاملة من قبل ازواجهن.

وقال بول جامبوناثان المستشار النفسي بالكلية الطبية الدولية quot;ان اغلبهن يفعلن ذلك بدافع الغضب من خيانة ازواجهن quot; مضيفا ان عدد المتزوجات اللائي انخرطن في علاقات ارتفع خلال العقد الماضي.

ورفضت اخريات مللن تعرضهن للاساءة من قبل ازواجهن ان يبقين صامتات.

وأضاف quot; اليوم السيدات يدركن حقوقهنquot; وتابع quot;البعض يشعر انه لم يحد محظورا ترك ازواج زناة.quot;

واظهرت احصاءات وطنية ان عدد الزيجات التي يختار كل طرف فيها طريقه المستقل ارتفع الى 9919 حالة في عام 2005 من 3219 في 2004 قبل تراجعها الى 7548 في 2006.

وجرى تسجيل 23880 حالة زواج في العام الماضي مقابل 50335 في 2005.

واجري في العام الماضي 50 اختبار دي ان ايه على مواليد مقارنة بعشرين فقط في 2004.

وقالت منظمة مساعدة المرأة ان اغلبية الامهات المطلقات في ماليزيا وعددهن 700 الف ضحايا للعنف المنزلي في ظل زيادة عدد السيدات اللائي يتعرضن لاساءة المعاملة والاغتصاب من قبل ازواجهن.