قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله زقوت من غزة: مُني المنتخب السعودي لكرة القدم وصيف البطولة الماضية، بخسارة مفاجئة أمام منتخب أوزباكستان بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد سبورت سيتي في تشنغدو، ضمن مباريات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة لكرة القدم، و التي تستضيفها الصين لغاية السابع من الشهر المقبل.

سجل هدف المباراة الوحيد لاعب أوزباكستان ألكسندر غينرينخ في الدقيقة (13 ) من المباراة . و بهذا الفوز صعدت أوزباكستان إلى الدور ربع النهائي لتكون بذلك أول منتخب يصعد إلى هذا الدور بعد تحقيقها لفوزين متتاليين على العراق، و السعودية بنفس النتيجة (1/0 ).

ولم تعكس نتيجة المباراة التي انتهت عليها، سير مجريات اللعب، بعد أن بسط "الأخضر السعودي" سيطرته المطلقة خصوصا في شوط المباراة الثاني، و فعل كل شيء في عالم كرة القدم سوى تسجيل الأهداف التي كانت صعبة على لاعبيها.

وتضاءلت فرص المنتخب السعودي في التأهل إلى دور ربع النهائي، حيث يتعين عليه الفوز في مباراته الأخيرة أمام المنتخب العراقي الذي أبقى على آماله بعد فوزه الثمين على تركمانستان، و في حالة فوزه سينتظر السعوديين نتيجة مباراة أوزباكستان و تركمانستان التي يجب أن تنتهي بالتعادل أو فوز أوزباكستان حتى تتأهل السعودية.

جاءت المباراة قوية من جانب " الأخضر" السعودي الذي بدأ المباراة مهاجماً منذ البداية، و أجرى المدرب الهولندي للمنتخب السعودي "فاندرليم" عدة تغييرات في التشكيل فأدخل الشلهوب منذ البداية الذي شكل مع أحمد الدوخي جبهات قوية أرهقت الدفاع الأوزبكي.

وفي غمرة الهجوم فاجأ مهاجم أوزباكستان ألكسندر غيرينج السعوديين بهدف مباغت في الدقيقة (13)، بعد تسديدة أرضية من بعد 20 متراً سكنت شباك الحارس منصور النجعي، بعدها أعاد المنتخب السعودي وهاجم بضراوة مرمى أوزباكستان لادراك التعادل، لكن تسديدة سعد الزهراني ، و رأسية ياسر القحطاني لم تثمر عن أي أهداف في هذا الشوط الذي انتهى بتقدم الأوزبك 1/0 .

و في الشوط الثاني أجرى المدرب الهولندي للمنتخب السعودي تغييرات هجومية فاشرك يسري الباشا، وطلال المشعل بغية تفعيل الجانب الهجومي للمنتخب السعودي الذي لعب طوال الشوط الثاني في منطقة جزاء المنتخب الأوزبكي ، لكن أي من الفرص السهلة لم تثمر عن أي أهداف ، و اضاع لاعبوا الأخضر ياسر القحطاني، و طلال المشعل، و حمد المنتشري، و أحمد الدوخي، و سعد الدوسري فرص لا تعد ولا تحصى أمام المرمى الأوزبكي.

لتنتهي المباراة بفوز أوزباكستان على السعودية بهدف يتيم ، صعدت به إلى دور ربع النهائي من البطولة الآسيوية.

و ستقام مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة في السادس والعشرين من الشهر الحالي ، حيث سيلتقي المنتخب السعودي شقيقه العراقي، و يقابل منتخب تركمانستان نظيره منتخب أوزباكستان في مواجهات قوية سيتحدد على إثرها الفريق الذي سيتأهل مع المنتخب الأوزبكي إلى الدور ربع النهائي.