ريو دي جانيرو:الغى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم امس الاول المباراة الودية التي كان من المقرر ان يخوضها منتخب البلاد امام نادي الكويت يوم الثلاثاء المقبل. واعلن اتحاد الكرة البرازيلي في ريو دي جانيرو امس الاول ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اخبره ان المباراة التي كانت ستجرى في مدينة الكويت لن تتخذ سمة المباراة الدولية، وهو ما لن يبرر غياب لاعبي المنتخب البرازيلي الدوليين عن صفوف انديتهم.

ولكن اتحاد الكرة البرازيلي اضاف ان المباراة ستجرى في العام المقبل. وكان المنتخب البرازيلي الاول قد توجه بالفعل الى الشرق الاوسط حيث سيواجه المنتخب الاماراتي في ابوظبي اليوم.

وجاء الغاء مباراة الكويت بعد مجادلات طويلة بين الاندية الاوروبية المحترفة والاتحاد البرازيلي لكرة القدم حول اللاعبين البرازيليين المحترفين بهذه الفرق قبل ما كان يفترض ان تكون آخر مباراتين للبرازيل بهذا العام، حيث طالب فريق انتر ميلان الايطالي على سبيل المثال بوضع مهاجم الفريق ادريانو على متن طائرة متجهة الى ايطاليا بعد 24 ساعة من مباراة اليوم.

وواجه اتحاد الكرة البرازيلي طلبات مماثلة من عدة فرق اوروبية اخرى مثل يوفنتوس مع لاعب خط وسطه ايمرسون. في الوقت نفسه، نفى ريكاردو تيكسيرا رئىس اتحاد الكرة البرازيلي ان يكون قرار امس الاول بالغاء مباراة الكويت له اي علاقة بالتفجيرات المدمرة التي وقعت الاربعاء في الاردن.

واكد تيكسيرا انه منذ وقوع الانفجارات لم يفكر الاتحاد في تكثيف الحراسة الامنية للمنتخب الوطني اثناء وجوده في الشرق الاوسط، مشيرا الى ان الاحتياطات الامنية للمنتخب البرازيلي ستكون مثل التي يتخذها الفريق في اي رحلة اخرى. واضاف تيكسيرا ان المنتخب البرازيلي تمتع باعجاب الجماهير حول العالم لذلك لا يوجد لدى اتحاد الكرة البرازيلي قلق بشأن الجانب الامني. ومع الغاء مباراة الكويت قال مدرب المتنخب البرازيلي كارلوس البرتو بيريرا انه ينوي ان تكون مباراة الامارات هي الاختبار الاخير للاعبين قبل انطلاق بطولة كأس العالم