تعادل سلبي بين الكويت والعراق في اول لقاء منذ عام 1990

إقرأ المزيد

الكويت تلاقي العراق ودياً للمرة الأولى منذ 15 عاماً

الكويت : تعادل منتخب الكويت مع نظيره العراقي صفر-صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم يوم السبت على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة ضمن استعدادات الاول لتصفيات كاس امم اسيا 2006 الثاني للمشاركة في دورة العاب غرب اسيا الثالثة المقررة في الدوحة من 1 الى 10 كانون الاول/ديسمبر المقبل.وهذا اللقاء هو الاول بين المنتخبين منذ غزو العراق للكويت في 2 اب/اغسطس عام 1990، وكانت اخر مباراة بين الكويت والعراق اقيمت يوم 28 شباط/ فبراير عام 1990 على استاد نادي الكويت وانتهت بالتعادل 1-1 ضمن كاس الخليج العاشرة حيث سجل وائل سليمان (48) هدف الكويت وعادل الخليفي (69 خطا في مرمى فريقه) هدف العراق.

ودانت الافضلية في الشوط الاول للمنتخب الكويتي الذي كان يخوض مباراته الاولى بعد خروجه من تصفيات اسيا لكاس العالم 2006 في المانيا، وكان الاكثر تهديدا للمرمى عبر المهاجمين بشار عبدالله وبدر المطوع، بيد ان الحارس العراقي نور صبري كان لهما بالمرصاد.

اما المنتخب العراقي فلعب بحذر شديد في الهجوم ولم يشكل اي خطورة تذكر على مرمى نواف الخالدي، واخفق خط وسطه في فتح اللعب واختراق المنطقة الكويتية.

وتابع المنتخب الكويتي سيطرته في الشوط الثاني من دون ان يتمكن من ترجمتها الى اهداف، وفي ابرز محاولة لاصحاب الارض لافتتاح التسجيل سدد احمد عجب بديل فهد الفهد كرة راسية انقذها الحارس صبري ببراعة من على خط المرمى في الدقيقة 75.

ونشط المنتخب العراقي في ربع الساعة الاخير بعد اشراك رزاق فرحان وعماد محمد بدلا من لؤي فلاح وسامر زكي، وتحرك لاعبوه نحو المرمى الكويتي على غير طائل.

ويلتقي غدا الاحد منتخب الكويت مع العراق للشباب في الكويت ايضا في ختام تصفيات المجموعة الاولى لتحديد المتاهل الى نهائيات كاس اسيا المقررة في الهند عام 2006.

قاد المباراة الحكم الكويتي عطا الله الجطلي.

0 مثل الكويت: نواف الخالدي- يعقوب الطاهر ويوسف اليوحة وعلي الشمالي (علي الشمالي) وناصر الهاجري وعبد الرحمن موسى (نواف شويع) وجراح العتيقي (فهد عوض) ومحمد جراغ وفهد الفهد (احمد عجب) وبشار عبد الله (خالد عبد القدوس) وبدر المطوع (خلف السلامة).

0 مثل العراق: نور صبري- حيدر الامير وياسر رعد واحمد صلاح وحيدر رزاق (سامال المجيد) وهيثم كاظم وهوار محمد وقصي منير ولؤي فلاح (رزاق فرحان) وسامر زكي (عماد محمد) وعلي حسين.