الكأس السوبر الأوروبية : ليفربول الإنجليزي عينه على اللقب

عبدالله زقوت من غزة : يسعى ليفربول الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لإضافة لقب جديد إلى خزائنه ، حين يلتقي اليوم في إمارة موناكو بنظيره سسكا موسكو الروسي بطل كأس الاتحاد الأوروبي ، في مباراة كأس السوبر الأوربية، حيث تقام هذه المباراة وتقام هذه المباراة سنويا و تحديدا مطلع الموسم الكروي ألأوروبي الجديد في أوروبا .

و يأمل ليفربول المتألق أوروبيا يتقديم عرض قوي يؤهله في النهاية بتسجي الفوز و الظفر بالكأس الأوربية، وهو يريد أيضاً أن يثبت أحقيته بالفوز باللقب الجديد عطفا على نتائجه المميزة في الدور التمهيدي ، رغم أنه خسر مباراته الأخيرة لكن ذلك لم يمنع من تأهله ، ليواصل تحقيق نجاحاته الاوروبية .

وكان الفريق الانجليزي قد توج بطلا لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بعد فوزه في النهائي على ميلان الايطالي 3-2 (الوقتان الاصلي والاضافي 3-3)، في حين فاز سكسا موسكو بلقب كأس الاتحاد الأوروبي على حساب سبورتيغ لشبونة البرتغالي ليمنح بلاده اول لقب في كأس الاتحاد .

و من جانبه يعي سسكا موسكو صعوبة المهمة أمام ليفربول ، لكن ذلك لن يثنيه عن أداء مباراة قوية و نتيجة إيجابية تقوده إلى منصات التتويج، علما بأن سسكا مثل بلاده الموسم الماضي في دوري الابطال قبل ان يتراجع الى كأس الاتحاد باحتلاله المركز الثالث في مجموعته ويحرز لقب كأس الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في وقت سابق من العام الجاري أن إمارة موناكو ستحتضن مسابقة الكأس السوبر الاوروبية حتى عام 2008، كما أعلن عن اختفاء 500 تذكرة من تذاكر المباراة، و حث المشجعين على عدم شراء اي تذاكر من السوق السوداء ، مشيرا الى أن شخص تضبط معه أي من التذاكر المفقودة سيمنع من دخول الاستاد

يذكر ان فالنسيا الإسباني أحرز الكأس السوبر الأوروبية الاخيرة بفوزه على بورتو البرتغالي بطل دوري الابطال 2-1، العام الماضي.

قائمة بالأندية الفائزة باللقب الأوروبي:

الفريق

البلد

عدد مرات الفوز

ميلان

إيطاليا

4

أجاكس

هولندا

3

برشلونه

أسبانيا

2

اندرلخت

بلجيكا

2

ليفربول

إنجلترا

2

يوفنتوس

إيطاليا

2

فالنسيا

أسبانيا

2

ريال مدريد

أسبانيا

1

دينامو كييف

اوكرانيا

1

نونغهام فروست

إنجلترا

1

مانشيستر يونايتد

إنجلترا

1

لازيو

إيطاليا

1

بارما

إيطاليا

1

بورتو

البرتغال

1

أستون فيلا

إنجلترا

1

تشلسي

إنجلترا

1

ابردين

اسكتلندا

1

ميشلين

بلجيكا

1

ستيوا بوخارست

رومانيا

1

غلطة سراي

تركيا

1