بدون مجاملة

محمود معروف

** منذ خمسين عاماً وأهل الرياضة يطالبون بأن يكون المسئول عن الرياضة سواء وزيراً أو رئيساً للمجلس الأعلي أن يكون واحداً منهم أي رياضياً وقد تحقق ما طلبوا.. وأن يكون المسئول عن الشباب أحد الذين يعيشون في قلب وعقل الشباب ويتعامل معهم يومياً وتم التنفيذ فاختاروا حسن صقر وهو كابتن مصر وكابتن الزمالك الأسبق في كرة اليد ولعب مع حسن مصطفي في الزمالك والمنتخب وان كان الآخر أكبر بسبع سنوات.. ثم كان صقر عضواً بمجلس إدارة نادي الزمالك وعمل بالتدريب لفترة.. أي أنه مارس كل فنون الرياضة لاعباً محلياً ودولياً وإدارياً ومدرباً وعضواً بمجلس الادارة.. ولم يبق يا باشمهندس حسن صقر إلا أن تثبت ان الاختيار صادف أهله وان القرار يا quot;أبو عمروquot; تأخر عشر سنوات!

** كذلك الدكتور محمد صفي الدين خربوش الذي يعمل وكيلاً لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعاش بها طالباً ومعيداً ومدرساً وأستاذاً ورئيساً للقسم ووكيلاً.
أي أنه ولد طفلاً مع البراعم ثم شاباً في المدرسة ثم في الجامعة وظل وسط الشباب quot;طول عمرهquot; ولعب الكرة quot;في الجرنquot; مع أبناء قريته شبلنجه مركز بنها بمحافظة القليوبية وهي قريبة من القرية التي ولد بها أستاذه ومعلمه الدكتور علي الدين هلال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية الأسبق ووزير الشباب السابق وهو الذي اختاره معه في الوزارة ليكون مسئولاً عن التثقيف خاصة في المعسكرات والدورات وحقق الدكتور خربوش نجاحاً يفوق كل وصف في مهمته وهذا يعني أنه ليس غريباً عن مبني وزارة الشباب حتي لو اختار هو مبني مركز إعداد القادة بالزمالك الذي اختاره عبدالمنعم عمارة سكناً واستراحة أيام أن كان مسئولاً عن المجلس الأعلي للشباب والرياضة. إضافة إلي أن خربوش عضو بأمانة السياسات بالحزب الوطني

** لو أقنعنا منتخب السنغال بالبقاء واللعب مباراة ثانية معه لكان أفضل وأفيد من استدعاء منتخب زيمبابوي الذي أشك في حضوره ولا أعرف كم سيتكلف.

** أقل عقاب للاعب الهارب الذي يترك منتخب بلاده أن يمنع من الخروج من مصر لمدة عام حتي لو فسخوا عقده في الخارج مع ناديه!!

** ماريو بيريس البرازيلي لن يختلف كثيراً عن محمود الخواجة.

نقلا عن صحيفة quot; الجمهورية quot; المصرية