المدرب عدنان الشرقي
وائل اليمن من بيروت : قرّر الاتحاد اللبناني لكرة القدم تعيين الحاج عدنان الشرقي مديراً فنياً لمنتخب لبنان في تصفيات كأس آسيا التي تنطلق 22 شباط المقبل، على أن يعاونه إميل رستم (مدرباً) محمد شريف (مدرباً لحراس المرمى) حسن شغري (إدارياً) وأحمد فخر الدين (مسؤولاً للتجهيزات).
وكانت عملية تعيين الجهاز الفني شهدت طرح العديد من الأسماء المرشحة لهذا المنصب، علماً أن اللجنة العليا كانت قررت قبل ساعات من الجلسة التي عقدت مساء أمس صرف النظر عن التعاقد مع أي مدير فني أجنبي خاصة وأن طرح اسم المصري محمود سعد اصطدم بعقبة أساسية تمثلت بوجود مفاوضات وصلت إلى مرحلة متقدمة بينه وبين احد الأندية الطليعية المنافسة بدوري الدرجة الأولى.

وكان مدرب فريق طرابلس سمير سعد من المرشحين لتولي منصب المدرب مساعداً للمصري سعد، كما طرح اسم المدرب فؤاد الحلبي والحاج محمود حمود، إلا أن ترشيح الأخير اصطدم بكونه يتولى حالياً تدريب فريق العهد.

هذا وأصدر الاتحاد مساء أمس تعميماً هنا ابرز ما جاء فيه:
- تشكيل الجهاز الفني والإداري لمنتخب لبنان الوطني إلى تصفيات كأس آسيا 2007 وتسمية معالج فيزيائي لاحقاً بالتنسيق مع رئيس اللجنة الطبية للاتحاد.

ويعمل الجهاز الفني والإداري للمنتخب على قاعدة التطوع الوطني من دون أي تعويضات مالية لأي فرد فيه، اشتراكاً منهم في مثل هذا العمل الوطني التطوعي من اجل كرة القدم اللبنانية.

- تحديد يوم الجمعة 24 آذار 2006 موعداً لإجراء قرعة بطولة غرب آسيا - كأس الرئيس الشهيد رفيق الحريري في بيروت، التي سيستضيفها لبنان من 25 تموز إلى آب 2006 بمشاركة الدول الآتية: لبنان، العراق، الأردن، إيران، فلسطين، اليمن، الإمارات العربية المتحدة، قطر.

- أخذ العلم بإلغاء دورة دبي الدولية لكرة الصالات التي كان لبنان مشاركاً فيها، نتيجة ظروف الحداد على الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، بإرجاء البطولة العربية لكرة القدم للسيدات التي كان مقرراً أن تقام في أبو ظبي بمشاركة منتخب لبنان للسيدات.