قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فينيكس (الولايات المتحدة) : اكد عملاق سان انطونيو سبيرز تيم دنكان انه لن يكون ضمن عداد المنتخب الاميركي لكرة السلة لبطولة العالم في اليابان، المقررة من 22 اب/اغسطس الى 3 ايلول/سبتمبر المقبلين، ولدورة الالعاب الاولمبية في بكين عام 2008.

واعلن مدير المنتخب الاميركي جيري كولانجيلو ان مدير اعمال دنكان لون بابي اعلمه بقرار افضل لاعب في نهائي الموسم الماضي وقائد المنتخب في اولمبياد اثينا وبطولة العالم التي اقيمت عام 2002 في انديانابوليس.

وكان من المقرر ان يلتقي كولانجيلو، الذي يشغل منصب مدير فينيكس صنز ايضا، مع دنكان عقب مباراة سان انطونيو وفينيكس في الدوري امس الاول على ملعب quot;اميركا وست اريناquot; في فينيكس والتي انتهت بفوز اصحاب الارض.

وقال دنكان بعد هذه المباراة ردا على سؤال يتعلق بمشاركته من عدمها quot;لا يهمني الامرquot;. ويسعى كولانجيلو الى تشكيل منتخب يلتزم في برنامج تدريبي يمتد على ثلاث سنوات، ويتضمن هذا الالتزام الدخول في معسكر تدريبي في تموز/يوليو المقبل في لاس فيغاس، بالاضافة الى مباريات استعراضية في الصين وكوريا الجنوبية استعدادا لمونديال اليابان.

كما سيخضع quot;منتخب الاحلامquot; بنسخته الخامسة الى معسكر تدريبي في عام 2007 استعدادا لفاعليات اولمبياد بكين في العام الذي يليه، بالاضافة الى مباريات استعراضية ايضا.

واكد كولانجيلو انه التقى بحوالي 18 لاعبا حتى الان، وان دنكان هو الوحيد الذي اكد رفضه الانضمام الى المنتخب. وكان عملاق ميامي هيت شاكيل اونيل اعلن في وقت سابق انه يفكر جديا في العودة الى المنتخب بعد غيابه عن مونديال انديانابوليس واولمبياد اثينا. اكد نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الن ايفرسون في وقت سابق رغبته في المشاركة مع المنتخب في بطولة العالم والاولمبياد ايضا، والفوز في لقب الحدثين الكبيرين.

وكان ايفرسون قائد المنتخب مشاركة مع دنكان في اولمبياد اثينا، الذي فشل في تحقيق افضل من المركز الثالث والميدالية البرونزية، في حين ذهبت الذهبية لمصلحة الارجنتين على حساب ايطاليا.

كما فشل المنتخب الاميركي في تحقيق نتيجة مشرفة في مونديال انديانابوليس عام 2002، الذي ذهب لقبه الى المنتخب اليوغوسلافي (صربيا حاليا) على حساب نظيره الارجنتيني. اشارة الى ان ايفرسون كان افضل لاعبي منتخب بلاده خلال هذا الحدث الكبير.

وسيتولى مهمة تدريب منتخب quot;الاحلامquot; بنسخته الخامسة مايك كرزيزيوسكي مدرب جامعة ديوك، التي تعتبر من افضل الجامعات في تصدير اللاعبين المميزين الى دوري المحترفين، وسيعاونه مدربي ميامي وبورتلاند مايك دانتوني وسكوت ماكميلان.

كما التقى كولانجيلو مع زميل اونيل في ميامي دواين وهناك احتمال كبير ان ينضم الى المنتخب. ومن المحتمل ان ينضم نجما فينيكس اماري ستودماير، الذي يغيب عن الملاعب بسبب الاصابة، وشون ماريون الى صفوف المنتخب حسب كولانجيلو.

وستجرى قرعة مونديال اليابان في 15 الشهر الحالي، حيث ستوزع المنتخبات ال24 على اربع مجموعات، علما بان عدد المنتخبات ارتفعت في اليابان الى 24 لاول مرة بعدما كانت المشاركة محصورة ب16 منتخبا في النسخات السابقة.