مدريد: فازت هولندا ببطولة العالم لهوكي السيدات للمرة السادسة بعد فوزها في المباراة النهائية على أستراليا بنتيجة 3-1.

وجاءت الاهداف الاربعة جميعها في الشوط الثاني اذ سجلت مارتاي باومن هدفين لهولندا وأضافت سيلفيا كاريس هدفا.

الهولندية سيلفيا كاريس
افتتحت باومن التسجيل لهولندا في بداية الشوط الثاني من المباراة التي جرت يوم الاحد وبعدها بست دقائق سجلت ريبيكا سانديرس هدف التعادل لاستراليا من ضربة جزاء.

ووضعت كاريس المنتخب الهولندي في المقدمة مرة أخرى بتسجيل الهدف السادس لها في البطولة من مجهود فردي رائع قبل أن تعزز باومن فوز هولندا بتسجيل الهدف الثاني لها والثالث لفريقها من ضربة جزاء قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

وانهى منتخب هولندا مسلسل الهزيمة في نهائي البطولة الذي استمر على مدار بطولتين متتاليتين ليحصل الفريق على اللقب لاول مرة منذ عام 1990.

واستمرت الاحتفالات الهولندية عقب المباراة بعد اختيار مينكه بوي افضل لاعبة في العالم هذا العام.

وقال مارك لامرس مدرب منتخب هولندا للصحفيين quot;بعد الهزيمة في المباراتين النهائيتين الاخيرتين طعمنا الفريق بعدد من اللاعبات الشابات اللائي قدمن اداء رائعا في البطولة الحالية. لقد تطور اداؤنا ونحن بلا نقاط ضعف الان.quot;

وكانت الارجنتين التي فازت على هولندا في نهائي عام 2002 فازت بالميدالية البرونزية بعد تغلبها على أسبانيا صاحبة الارض بخمسة أهداف نظيفة في مباراة تحديد المركز الثالث وقت سابق من يوم الاحد.

ووضعت ماريا دي لا باز منتخب الارجنتين على طريق الفوز بعد ان سجلت ثلاثة اهداف خلال 12 دقيقة في بداية اللقاء.

واضافت مارين روسو الهدف الرابع في بداية الشوط الثاني فيما احرزت اليخاندرا جولا الهدف الخامس بعدها بدقيقتين.

ورغم الهزيمة الا ان المركز الرابع يعد انجازا لمنتخب اسبانيا اذا لم يسبق للفريق الوصول في مشاركاته السابقة ابعد من المركز الخامس في بطولتي 1976 و1990.

كما اختيرت نوريا كامون قائدة المنتخب الاسباني كأفضل لاعبة في البطولة.