لاهاي: اعرب مهاجم نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم الهولندي رود فان نيستلروي عن رغبته في المشاركة مع منتخب بلاده في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة المقررة في بكين عام 2008 بحسب ما ذكر quot;راديو 1quot; الهولندي . وقال تشارلز فان كوميني رئيس البعثة الهولندية للاولمبياد: quot;قال لي رود انه سينضم للمنتخب بكل سرورquot;.

ويسعى منتخب هولندا للشباب، بطل اوروبا الحالي، للتأهل الى الالعاب في حال احتلاله احدى المراكز الاربعة الاولى في بطولة اوروبا المقبلة التي ستنظم على أرضه في حزيران/يونيو المقبل.

وينص نظام الدورة الاولمبية على مشاركة لاعبين ما دون 23 سنة باستثناء ثلاثة لاعبين فوق السن المحدد، يرغب فان نيستلروي ان يكون في عدادهم.

وبحسب وكالة quot;اي.ان.بيquot; الهولندية تلقى مدرب منتخب الشباب هذا الخبر بايجابية. وكان فان نيستلروي (30 عاما) شارك مع المنتخب الهولندي في مونديال المانيا الاخير ولم يسجل سوى هدف واحد، ما دفع المدرب ماركو فان باستن الى تفضيل مهاجم ليفربول الحالي ديرك كويت، ومن ثم ابعد لاعب مانشستر يونايتد السابق عن المنتخب بعد المونديال مفضلا مهاجم اياكس امستردام الصاعد كلاس يان هونتيلار، لكن ما لبث ان اضطر فان باستن لاستدعائه مجددا للاستفادة من خبراته في التصفيات الاوروبية غير انه المهاجم الفذ رفض العودة الى المنتخب quot;البرتقاليquot;.