لندن : يتجه الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الي النظر في الادعاءات الخاصة بتعرض بيني مكارثي مهاجم منتخب جنوب افريقيا وفريق بلاكبيرن روفرز الانجليزي لاهانات عنصرية خلال مباراة فريقه التي فاز بها على مضيفه فيسلا كراكوف البولندي في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي يوم الخميس.وقال مارك هيوز المدير الفني لبلاكبيرن عقب فوز فريقه بالمباراة بهدفين لهدف واحد في اطار مباريات المجموعة الخامسة quot;شعر بيني بالانزعاج لان عددا من التعليقات صدرت ضده خلال المباراة.quot; .

وقال هيوز quot;اتخذت التعليقات طابع العنصرية وسنتحدث بشأنها الي الاتحاد الاوروبي وسنكشف عن المسؤولين عنها حسب اعتقادنا. وان كان من سوء الحظ ان هذا الامر القي بظلاله علي الاداء الرائع للفريق.quot;.

وقال ويليام جايلارد المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي لاذاعة بي بي سي فايف لايف اليوم الجمعة quot;تكمن المشكلة دائما في العثور علي دليل قوي ولكننا نأخذ مثل هذه الامور بشكل جاد للغاية.quot;.

وقال quot;يتواجد بيني مكارثي في الملاعب منذ فترة طويلة وشارك في أهم بطولة وهي دوري الابطال وبالتالي فاننا ليس لدينا شك في كلامه.quot;.

وقال جايلارد ان الوقت لايزال مبكرا لتلقي تقارير الحكم والمراقب.

وعلي الرغم من الشعور بالقلق الشديد من الادعاءات الاخيرة حول التصرفات العنصرية الا أن جايلادر رحب بتصرف مكارثي تجاه ماتعرض له.

وقال quot;انها شجاعة من جانب مكارثي أن يدين هذه الاساءة.quot;.

واضاف quot;كان لدينا في الماضي مشكلة في عدم وجود لاعبين يقبلون القيام بدور شهود في هذه القضايا ونعتقد انه حدث تطور من خلال قيامهم برد فعل تجاهها و أيضا الشكوي من المعاملة التي يتعرضون لها.quot;

وأعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم صراحة انه سيدعم بلاكبيرن الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز في أي اجراء يتقدم به الى الاتحاد الاوروبي.

وقال متحدث باسم الاتحاد الانجليزي يوم الجمعة quot;اذا اراد فريق بلاكبيرن منا اي مساعدة فاننا سنمنحه ما يطلبه.quot;