عبدالله سند من الرياض: اعتمد الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب البرامج المقترح تنفيذها مع الجانب البريطاني للعام 2007م والتي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع السادس عشر للجنة السعودية البريطانية المشتركة وفق مذكرة التفاهم السعودية البريطانية في مجال الرياضة ورعاية الشباب الذي عقد في العاصمة البريطانية / لندن / مؤخراً

ونوه وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الجانب السعودي في اللجنة السعودية البريطانية المشتركة الدكتور صالح أحمد بن ناصر بالنجاحات المتواصلة التي تحققها مذكرة التفاهم في مجال الشباب والرياضة خلال الفترة الماضية بين البلدين الصديقين مما ساهم في إقامة العديد من النشاطات الرياضية والشبابية المختلفة التي تهدف لإعداد الفرق والمنتخبات السعودية .. إلى جانب إعداد الكوادر التحكيمية والإدارية وكذا في مجالات الطب الرياضي والبرامج الشبابية والإعلام الرياضي .

وأشاد الدكتور صالح أحمد بن ناصربالنجاحات التي حققتها البرامج التي تم تنفيذها خلال العام 2006م والتي بلغت / 72 / برنامجاً في مختلف المجالات الشبابية والرياضية ... مشيراً إلى أنه قد تم خلال الاجتماع مع الجانب البريطاني استعراض البرامج المقترح تنفيذها العام القادم التي تشمل تنفيذ / 75 / برنامجاً في مجال إعداد الكوادر المتخصصة وإقامة عدد من الدورات التي سيقوم بتنفيذها معهد إعداد القادة بالتعاون مع الهيئة البريطانية للمدربين ..

وقال // كما سيتم تبادل الزيارات والمشاركة في المحاضرات والندوات العلمية في مجال الطب الرياضي ودعم البرامج الأكاديمية المقدمة من عدد من الجامعات البريطانية وتدعيم التعاون في مجال مكافحة المنشطات ودعم وتطوير برامج العلوم الرياضية خاصة فيما يتعلق بتعليم المدربين // .
وأضاف // فيما يخص اللجنة الأولمبية فقد تم التنسيق بشأن لعبة الثلاثي وتبادل زيارات المنتخبات لهذه اللعبة بين البلدين .. إضافة لوضع آلية حول التحضير لمشاركة المملكة في أولمبياد لندن ( 2012م ) .

وفي إطار دعم عدد من الاتحادات السعودية فقد تم الاتفاق على تبادل الزيارات المشتركة بين أعضاء الاتحادات السعودية والاتحادات البريطانية والاستعانة بخبراء بريطانيين وإقامة عدد من المعسكرات التدريبية واللقاءات الودية في مختلف الألعاب .. كما سيتم تبادل الوفود الشبابية بين البلدين الصديقين وإقامة ورش عمل في مجال التحليل الرياضي والتصوير الفوتوغرافي و التعليق الرياضي .

وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب يلتقي المعلقين السعوديين:

التقى وكيل الرئيس العام لشئون الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري في مكتبه اليوم بالمعلقين الرياضيين في لعبة كرة القدم بحضور مدير عام الإعلام والنشر بالرئاسة المشرف على لجنة المعلقين الرياضيين / خالد بن فهد الحسين ومدير عام القناة الرياضية بالتلفزيون السعودي عادل عصام الدين.

ونقل وكيل الرئيس العام لشئون الشباب في بداية الاجتماع تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز وتقدير سموهما للجهود التي يقوم بها المعلق الرياضي في وصف المنافسات الرياضية والذي يعد عنصراً هاماً في مجال الإعلام الرياضي من خلال ربط المشاهد بالمنافسات الرياضية وفق أسس علمية وفنية .

وأشاد بالتعاون والتنسيق القائم بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الثقافة والإعلام في سبيل تغطية ومتابعة المنافسات الرياضية وتسهيل مهمة المعلقين الرياضيين وكذا الجهود التي تبذلها لجنة المعلقين الرياضيين من أجل إعداد وتهيئة ومتابعة المعلقين على المستويين المحلي والخارجي .

عقب ذلك تمت مناقشة الموضوعات المتعلقة بمسيرة التعليق الرياضي السعودي والعمل على تطويره واستمراره كعنصر مهم في المنافسات الرياضية من خلال الوصف والتعليق .. حيث تم التأكيد في بداية الاجتماع على ضرورة التزام المعلق بالقواعد الأساسية للتعليق الرياضي والتي تلزم عدم الخروج عن النص أو توجيه النقد غير الهادف والاجتهاد في تفسير القرارات التي يتخذها الحكام أو الأجهزة الفنية للفرق المشاركة الاستماع إلى ملاحظات المعلقين الرياضيين حول وضعهم الحالي وكذلك وجهة نظر القائمين على النقل التلفزيوني للمباريات .. إلى جانب تذليل الصعوبات التي تواجه المعلق الرياضي داخل الملاعب الرياضية .. وسيتم رفع التوصيات التي اتخذت في هذا الاجتماع والتي تتعلق بتطوير التعليق الرياضي لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب لاعتمادها وفق الأسس والمواثيق المنظمة لعملية التعليق الرياضي .

وفي نهاية الاجتماع وجه المشاركين الشكر والتقدير لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه على ما يحظون به من اهتمام وتشجيع كان لها الأثر الكبير في تسهيل مهمتهم وتطوير مستوياتهم فيما يتناسب مع التطور الذي تشهده الحركة الرياضية والشبابية في المملكة وتعزيز مكانة المعلق الرياضي السعودي .
// انتهى // 1659 ت م