إبراهيم عمر ndash; إيلاف: من المقرر أن يعاود الكاميروني صامويل ايتو تدريباته مع فريقه برشلونة الاسباني في منتصف الشهر القادم بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في شهر سبتمبر الماضي خلال مباراة برشلونة مع فيردر بريمن الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وقال أحد الأطباء المشرفين على علاج اللاعب انه سيصبح مؤهلا للعب مع الفريق اعتبارا من الخامس عشر من يناير القادم، بعد شفاءه من الإصابة بتهتك في غضروف ركبته اليمنى.

وأضاف الطبيب في تصريح نقله الموقع الرسمي للنادي على شبكة الانترنت أن مدرب الفريق الهولندي فرانك رايكارد سيكون أمامه خيار الاعتماد على ايتو بعد مباراة اسبانيول في الرابع عشر من يناير، حيث ستكون المباراة التالية أمام خيمناستيكا على استاد نيوكامب في الحادي والعشرين من ذات الشهر، وسيصبح اللاعب جاهز تماما للمشاركة فيها.

وتأثر برشلونة كثيرا نتيجة غياب ايتو، حيث افتقد للمهاجم القناص ولم يتمكن بديله الأيسلندي ايدور جوديونسون من سد الفراغ الذي تركه، بينما فقد نجم الفريق البرازيلي رونالدينو حيويته التي كان يستمدها من وجود ايتو أمامه.

أما بخصوص بقية اللاعبين المصابين، فأكد النادي الكاتالوني أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تعرض لكسر في قدمه في منتصف نوفمبر الماضي، سيبدأ تمارينه في أوائل فبراير المقبل، فيما سيعاود زميله الفرنسي ليليان تورام تمارينه مع الفريق في نفس الوقت، وكان المدافع الفرنسي قد تعرض الأسبوع الماضي لتمزق عضلي في فخذه الأيسر.

ولم يحدد برشلونة موعدا لعودة ظهيره الأيمن الايطالي جانلوكا زامبروتا الذي يعاني من تمزق عضلي في الفخذ الأيسر أصيب به خلال نهائي بطولة العالم للأندية في اليابان، لكنه أكد بأن إصابته تتحسن دون أن يحدد موعد عودته إلى الملاعب.