إيلاف من الدار البيضاء : وضع عمدة مدينة الدار البيضاء محمد ساجد حدا للشائعات التي تحدثت عن بيع المدينة للمركب الرياضي محمد الخامس، ونفى الخبر وأكد أنه يجهل مصدره.وكانت يومية quot;لوبينيونquot; المغربية الصادرة باللغة الفرنسية أكدت أن المركب عرض للبيع وأن شركة كويتية ستقتنيه لتحوله بعد هدمه إلى مركبات سكنية.

ويقع المركب الرياضي الشهير تحت وصاية مجلس مدينة الدار البيضاء، موقعه الاستراتيجي وسط مدينة الدار البيضاء كان سببا في انتشار خبر كهذا، وهذا ما جعل العمدة يؤكد أنه ليس للبيع. النفي نفسه جاء على لساء مسؤول جامعي، حسب تصريح إلى جريدة quot;الصحراء المغربيةquot; تنشره في عددها ليوم غد الثلاثاء، فقد قال إن المركب سيحتضن آخر مباراة لفريق الوداد البيضاوي الفائز ببطولة الموسم الحالي لبطولة كرة القدم.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم اتخذ قرارا ضد فريقي الوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي بعد أعمال العنف التي شهدها الديربي الذي جمعهما، وتشهد مباراة الفريقين البيضاويين كل أسبوع أعمال عنف يتضرر منها أساسا شركات النقل، إذ يهمش الجمهور الحافلات ويوقع بها خسائر كثيرة، كما أضحى المركب الرياضي عبئا على سكان الأحياء المجاورة له.

وكانت أخبار عن هدم المركب ترددت بعد تدشين مركب آخر يقع خارج المدينة، غير أن توقف الأشغال في ذلك المركب ببوسكورة يجعل أمر إغلاقه في الوقت الحاضر مسألة مستبعدة.
[email protected]