باد كيسينجين (المانيا): تلعب الاكوادور في نهائيات كاس العالم لثاني مرة فقط الا ان اللاعبين الرئيسيين في المنتخب يرون ان لقاء الفريق امام كوستاريكا في هامبورج يوم الخميس القادم ليس سوى فرصة لإنهاء حياتهم الرياضية وهم في قمة التألق.وبعد الفوز المفاجيء للفريق 2-صفر على بولندا يوم الجمعة الماضي فان تحقيق الفوز في المباراة الثانية بالمجموعة الاولى ربما حقق للمنتخب الصعود الى الدور الثاني للمرة الاولى بعد اربع سنوات من اول مرة تلعب فيها البلاد في نهائيات كاس العالم.

وقال المدافع جيوفاني اسبينوزا البالغ من العمر 29 عاما للصحفيين قبل التدريب يوم الثلاثاء قبل السفر الى هامبورج quot;بالنسبة لمعظمنا ربما اصبحت اخر نهائيات في حياتنا.quot;

واعضاء رئيسيون بالمنتخب فوق الثلاثين من العمر منهم قائد الفريق ايفان هورتادو وعمره 31 عاما وزميله المدافع اوليسيس دي لا كروز وعمره 32 عاما والمهاجم اتوجستين ديلجادو وعمره 31 عاما.

ولعلم الاكوادور بـن اخر مباراة للفريق ستكون امام المانيا فانها ترى ان انزال الهزيمة بكوستاريكا يوم الخميس هي افضل فرصة لاقتناص النقاط الثلاث اللازمة.

وهون مدرب الاكوادور لويس فرناندو سورايز من توقعات مشجعين متعصبين بأن الاكوادور بات في الحكم المؤكد صعودها للدور الثاني ويقول ان كوستاريكا خصم عنيد متمسك بالبقاء في البطولة لاسيما بعد الهزيمة 2-4 امام المانيا يوم الجمعة الماضي.

وقال quot;كوستاريكا تستحق ان تكون في كاس العالم سيبذلون قصارى الجهد للفوز.quot;

وخرجت الاكوادور من الدور الاول في نهائيات عام 2002 بعد الهزيمة امام ايطاليا والمكسيك على الرغم من الفوز على بولندا.