إيلاف ، وكالات : سحبت يوم الأربعاء بمقر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة الادوار التمهيدية بمسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية 2008 التي تقام في العاصمة الصينية بكين.وسيتنافس في التصفيات التمهيدية عشرون منتخبا آسيويا جرى تصنيفهم حسب النتائج التي سجلوها في أولمبياد 2004 الذي أقيم في العاصمة اليونانية أثينا.

وقالالاتحاد الاسيوي في موقعه على الانترنت أن المنتخبات ال14 التي تتأهل إلى المرحلة الثانية مباشرة هي منتخبات العراق وكوريا الجنوبية واليابان والبحرين وإيران وعمان والكويت والامارات والسعودية ولبنان وماليزيا وكوريا الشمالية وسوريا وقطر.

وتشهد مباريات المرحلة الاولى من التصفيات التمهيدية لقاء ماينمار مع الهند والاردن مع قرغستان وتركمانستان مع تايلاند وفيتنام مع أفغانستان وأوزبكستان مع طاجاكستان وسنغافورة مع باكستان وهونج كونج مع بنجلادش واليمن مع فلسطين وإندونيسيا مع المالديف وأستراليا مع الصين تايبييه.

وستقام التصفيات بنظام الذهاب وتجرى مبارياته في السابع من شباط/فبراير المقبل والاياب وتجرى مبارياته في يوم 14 من الشهر نفسه.

يذكرأن المنتخبات ال14 المصنفة في المراكز الاولى حسب نتائجها في الاولمبياد الماضي قد تأهلت إلى المرحلة الثانية من التصفيات بشكل تلقائي والتي ستقام قرعتها في 16 أيلول/سبتمبر المقبل في سنغافورة بينما تأهل المنتخب الصيني للنهائيات مباشرة بحكم كونه البلد المضيف.