قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بطولةانكلترا:الصدارةعلىحالها

لندن: بقيت الصدارة على حالها في بطولة انكلترا لكرة القدم بعد فوز مانشستر يونايتد على مضيفه استون فيلا 3-1 وتشلسي على ويغان 4-صفر في المرحلة الثالثة والعشرين يوم السبت. على ملعب quot;اولدترافوردquot; حقق مانشستر يونايتد فوزه الثالث على استون فيلا في الاسابيع الثلاثة الاخيرة، بعد ان كان هزمه 3-صفر في عقر داره quot;فيلا باركquot; قبل ثلاثة اسابيع في الدوري المحلي ايضا، ثم بصعوبة 2-1 في مسابقة الكأس الاسبوع الماضي.

وحسم quot;الشياطين الحمرquot; النتيجة في مصلحتهم في الشوط الاول بتسجيلهم ثلاثة اهداف بدأها الكوري الجنوبي بارك جي سيونغ مستغلا دربكة داخل المنطقة (11) وهو هدفه الاول هذا الموسم في الدوري، ثم اضاف مايكل كاريك الثاني اثر تمريرة من سونغ (13) مسجلا في الوقت ذاته اول هدف له في البطولة ذاتها منذ انتقاله الى مانشستر قادما من توتنهام مطلع الموسم الحالي.

وقام كاريك بتمريرة كرة متقنة داخل المنطقة ترجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو برأسه داخل الشباك (35).

وفي الشوط الثاني نجح استون فيلا في تقليص الفارق عبر مهاجمه الصاعد غابرييل اغبونلاهور من مسافة قريبة (52).

وسدد واين روني كرة من خارج المنطقة تصدت لها العارضة (77).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 57 نقطة وبقي الفارق 6 نقاط بينه وبين تشلسي الذي اكرم على ملعبه quot;ستانفورد بريدجquot; وفادة ويغان وسحقه باربعة اهداف نظيفة افتتحها فرانك لامبارد من ركلة حرة تبعد نحو 30 م (13) واضاف الهولندي اريين روبن الثاني (63) والحارس كريس كيركلاند الثالث (70 خطأ في مرمى فريقه) قبل ان يختتم العاجي ديدييه دروغبا مهرجان الاهداف في الدقيقة الاخيرة رافعا رصيده الى 14 هدفا في صدارة ترتيب بفارق هدف واحد عن مهاجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو.

وافرغ ليفربول كامل غضبه في مضيفه واتفورد صاحب المركز الاخير وهزمه 3-صفر على ملعب quot;فيكاريج رودquot;.

وسجل الويلزي كريغ بيلامي (34) والعملاق بيتر كراوتش (40 و48) الاهداف فارتفع رصيد ليفربول الى 43 نقطة واحتفظ بالمركز الثالث اسبوعا آخر حيث بات يبتعد 4 نقاط عن مطارده ارسنال.

وكان ارسنال الذي يحل ضيفا على بلاكبيرن لاحقا في مهمة ليست سهلة، سببا في غضب ليفربول بعدما هزمه في عقر داره على ملعبه انفيلد رود مرتين في غضون ثلاثة ايام، الاولى السبت الماضي 3-1 في الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا وافقده بالتالي اللقب، والثانية الثلاثاء 6-3 في ربع نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة واخرجه من المنافسة.

وافتتح بيلامي التسجيل بعدما تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى ارسلها الايرلندي ستيف فينان (34)، وساهم الاول في لهدف الثاني بارساله الكرة الى كراوتشي الذي تابعها براسه من فوق الحارس بن فوستر (40).

وفي الشوط الثاني، اعاد بيلامي السيناريو من الجهة اليسرى وناول كرة قصيرة الى كراوتش الذي تابعها في الشباك (48).

وتعادل وست هام على ارضه مع فولهام 3-3. سجل للاول بوبي زامورا (28) والاسرائيلي يوسي بن عيون (46 و64)، وللثاني الكندي توماس رادزينسكي (16) والاميركي براين ماكبرايد (59) والفرنسي فيليب كريستانفال (90).

وطرد الحكم مهاجم وست هام زامورا في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني.

وسقط تشارلتون اتلتيك على ارضه امام ميدلزبره 1-3. سجل للفائز لي كاترمول (45) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (68) والارجنتيني خوليو اركا (68)، بعد ان تقدم الخاسر بواسطة الهولندي المخضرم جيمي فلويد هاسلبانك (27).

وتعادل شيفيلد يونايتد مع بورتسموث 1-1. سجل للاول ستيف كوين (22) وللثاني غاري اونيل (81).

وتعادل ايضا بولتون مع مانشستر سيتي صفر-صفر.
وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي ايفرتون مع ريدينغ، وتوتنهام مع نيوكاسل.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 57 نقطة من 23 مباراة
2- تشلسي 51 من 23
3- ليفربول 43 من 23
4- بولتون 40 من 23
5- ارسنال 39 من 22