بغداتيس يشارك في بطولات دبي للتنس للمرة الأولى
النجم القبرصي يستعد لمواجهة أقوى نجوم اللعبة


دبي: أعلنت اللجنة المنظمة لبطولات دبي للتنس عن مشاركة النجم القبرصي ماركوس بغداتيس في البطولة التي تقام أواخر الشهر المقبل ويبلغ مجموع جوائزها 3 ملايين دولار أمريكي. وتأتي مشاركة القبرصي بغداتيس في البطولة، عقب إعلان اللجنة المنظمة الأسبوع الماضي عن عودة المصنفين الأول والثاني على العالم، روجيه فيدرر ورافائيل نادال، لتشير إلى المكانة التي تحظى بها بطولات دبي للتنس لدى كبار النجوم.

استطاع بغداتيس أن يلفت أنظار العالم إليه بوصوله إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس العام الماضي وهو ما لم يمكن متوقعاً على الإطلاق، كما استطاع أن يستحوذ على قلوب عشاق التنس حول العالم بموهبته العالية وابتسامته الرقيقة التي لا تفارقه.

وصرح كولم مكلوكلين، المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة لبطولات دبي للتنس قائلاً quot;يعد ماركوس بغداتيس واحداً من أكثر نجوم التنس شهرة في العالم، كما أن له شعبية كبيرة بين عشاق التنس حيث يستطيع أن يكسب ود الجماهير أينما لعبquot;. وأضاف مكلوكلين quot; إننا سعداء بمشاركة بغداتيس في البطولة رغم جدوله المزدحم، ونحن على يقين من أنه سيضيف الكثير إلى أجواء البطولة التي غدت أكبر بطولات التنس في الشرق الأوسطquot;.

تستضيف ملاعب نادي دبي للتنس مباريات البطولة في الفترة ما بين 19 فبراير و 3 مارس المقبلين، وتبدأ بطولة السيدات أولاً بمشاركة المصنفة الأولى على العالم وصاحبة اللقب جاستين هينين هاردن، يعقبها بطولة الرجال من 26 فبراير حتى 3 مارس بمشاركة صاحب اللقب رافائيل نادال وصاحب اللقب لثلاث مرات سابقة السويسري روجيه فيدرر.

تصدر بغداتيس عناوين الأخبار خلال عام 2006 عقب وصوله إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وذلك بعد أسبوع واحد من خسارته في الجولة الأولى بأوكلاند، إلا أنه لعب بقوة أمام عدد من كبار النجوم ونال إعجاب الجماهير، وفي طريقه إلى النهائي تغلب بغداتيس على آندي روديك، إيفان ليوبيسيتش وديفيد نالبانديان كما أنه شكل تهديداً على روجيه فيدرر بفوزه بالمجموعة الأولى في المباراة النهائية، وعلى الرغم من فوز فيدرر باللقب، إلا أن بغداتيس ظل في عيون الجماهير النجم الحقيقي للبطولة.

ثم واصل بغداتيس مشوار الانتصارات ليصل إلى الدور ربع النهائي في كأس الأساتذة بإنديان ويلز، ثم إلى الأدوار نصف النهائية في هولندا وويمبلدون متغلباً على النجمين آندي موري و ليتون هيويت. ولم تكن إلا مسألة وقت حتى فاز القبرصي بأول ألقابه في بكين بتغلبه على ماريو آنسيتش في المباراة النهائية بمجموعتين.

ومما لا شك فيه أن عشاق التنس ينتظرون منه الكثير، لذا فإنه يبذل قصارى جهده ليكون عند حسن ظنهم وصرح بغداتيس قائلاً quot; هناك ضغط متواصل، وأحاول أن أتعايش معه. هذا هو الحال دائماً وأحاول أن أبذل أفضل ما عندي في كل مرة ألعب فيهاquot;.

تقام بطولات دبي للتنس، التي يملكها ويشرف على تنظيمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.