قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: يعاود الدوري الالماني لكرة القدم quot;بوندسليغهquot;يوم الجمعة نشاطه بعد توقف دام شهرا بلقاء قمة بين بوروسيا دورتموند الثامن وبايرن ميونيخ الثالث وحامل اللقب على استاد quot;فيشتفالنquot; في دورتموند. وتكتسي المباراة اهمية كبيرة للفريق البافاري الذي يسعى الى تعويض ما فاته في مرحلة الذهاب التي انهاها في المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف المتصدرين فيردر بريمن وشالكه وكذلك خروجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس التي كان يحمل لقبها بخسارته امام آخن 2-4.

وكانت المرة الاخيرة التي تعرض فيها بايرن ميونيخ للمصير ذاته في نهاية دور الذهاب هي موسم 2003-2004 عندما توج فيردر بريمن باللقب.

وبحسب مدرب بايرن ميونيخ فيليكس ماغاث فان هذا السيناريو لن يتكرر هذا الموسم، وقال quot;النقاط الثلاث التي تفصلنا عن الصدارة بامكاننا تذويبها كما ان فيردر بريمن وشالكه سيلعبان امامنا في ميونيخquot;.

ولم يعزز الفريق البافاري صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية التي تقفل في 31 كانون الثاني/يناير الحالي رغم اعتزال صانع العابه الدولي سيباستيان دايسلر بسبب الاصابات المتكررة التي يعاني منها في ركبته وعدم استعادة لاعب الوسط الانكليزي اوين هارغريفز لمستواه بعد تعافيه مؤخرا من الاصابة.

وتابع ماغاث quot;نستأنف اللعب في الدوري بالظروف ذاتها التي بدأنا بها مرحلة الذهابquot;، مشيرا الى ان فترة التوقف لمدة شهر مكنت بايرن ميونيخ من التغلب على بعض المشاكل في اللياقة البدنية للاعبيه بالاضافة الى المسائل الفنية.

وعسكر بايرن ميونيخ خلال فترة التوقف في دبي وخاض مباريات ودية اعادت الفعالية الى تشكيلته التي يغيب عنها منذ بداية الموسم صانع للالعاب بعد رحيل ميكايل بالاك الى تشلسي الانكليزي.

ولن تكون مهمة بايرن ميونيخ سهلة امام بوروسيا دورتموند خصوصا ان الاخير يسعى الى احتلال مركز مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل كما انه يطمح الى فك النحس الذي لازمه في مواجهته للفريق البافاري في المباريات الست الاخيرة بينهما حيث لم يفز سوى مرة واحدة وكانت في نيسان/ابريل 2004.

ويخوض صاحب الارض مباراته الاولى بقيادة مدربه الجديد يورغن روبر الذي عين في 19 كانون الاول/ديسمبر الماضي خلفا للهولندي بيرت فان مارفيك.

وبدوره يأمل فيردر بريمن المتصدر مواصلة ريادته عندما يستضيف هانوفر الحادي عشر بعد غد الاحد وان كان الاول يعاني من مشاكل في خط الهجوم بسبب غياب مهاجمه الدولي الكرواتي ايفان كلاسنيتش لخضوعه لعملية زرع كلية وعدم استعادة البرتغالي هوغو الميدا لمستواه وعودة ارون هانت من الاصابة وانتقال مهاجمه المصري محمد زيدان الى ماينتس.

في المقابل، يحل شالكه ضيفا على اينتراخت فرانكفورت العاشر في مباراة لا تخلو من صعوبة للضيوف.

وفي باقي المباريات، يلعب هرتا برلين مع فولسبورغ، ونورمبرغ مع شتوتغارت، وارمينيا بيليفيلد مع هامبورغ، وبوخوم مع ماينتس، واينرجي كوتبوس مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وآخن مع باير باير ليفركوزن.