لندن 13-3-2007 (ا ف ب) - رشح المدير التقني السابق في فيراري روس براون الفريق الايطالي للمنافسة بجدية على لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا رغم الواقع الجديد الذي تختبره quot;سكوديرياquot; باعتزال نجمها المطلق الالماني ميكايل شواخر بطل العالم سبع مرات.
واعتبر براون الذي قرر التنحي كما هي حال شوماخر بعد نهاية الموسم الماضي، ان سائقي quot;الحصان الجامحquot; الفنلندي كيمي راكونن، القادم من ماكلارين مرسيدسquot; والبرازيلي فيليبي ماسا يمكنهما ان يكونا من المنافسين على لقب البطولة هذا العام.
وتابع براون في حديث مع شبكة quot;بي بي سيquot; البريطانية quot;لقد اختبرنا مواسما سيئة واخرى جيدة عندما كنت هناك (في فيراري). لا يمكنك ان تكون دائما في الطليعة، لكن الاشخاص الذين صمموا السيارة لا يزالون في الفريق وبالتالي لا يوجد اي سبب يمنع فيراري من مواصلة مشوارها الناجح. الامر يعتمد على طريقة عمل هؤلاء الاشخاصquot;.
وعبر براون عن اعجابه بالمستوى الذي يقدمه الفريق الايطالي عشية انطلاق الموسم الجديد الاحد المقبل على حلبة البرت بارك الاسترالية، مضيفا quot;السيارة تبدو جيدة والنتيجة الجيدة (الاحد) ستعزز ثقة الفريقquot;، مؤكدا ان انتقال رايكونن من ماكلارين مرسيدس الى فيراري ووجود ماسا سيبقي quot;سكوديرياquot; في طليعة المنافسين.
واردف quot;لم يكن شوماخر سائقا عاديا عندما انتقل الى فيراري (من بينيتون) فقد كان توج بطلا للعالم لعامين على التواليquot;، مشيرا الى رايكونن والاسباني فرناندو الونسو بطل العالم المنتقل الى ماكلارين مرسيدس، كانا المرشحان الوحيدان لخلافة شوماخر في فيراري والامور آلت لمصلحة الفنلندي بعدما قرر الاسباني ان يكون في الفريق البريطاني-الالماني.
واعتبر براون ان الونسو كان ليحقق نتائج جيدة جدا مع فيراري لو انتقل الى صفوف الفريق الايطالي، مضيفا quot;لكن لا اعتقد ان هناك فارق كبير بين السائقين (الونسو ورايكونن.
وتوقع براون ان لا تفضل فيراري بين ماسا ورايكونن وquot;ان على السائقين ان يفرضا نفسهما لكي يلعب احدهما دور القيادة. ميكايل فرض نفسه كسائق اول في الفريق كونه الاسرع وهذا ما سيحصل في فيراري هذا الموسم. ميكايل كان افضل من ماسا حتى نهاية الموسم، الا ان فيليبي اثبت تطوره بشكل كبير وفي حال استمر في ادائه التصاعدي سيكون من افضل السائقين في البطولة مستقبلا. والسؤال سيكون هل سيستطيع تحقيق ذلك؟.quot;
يذكر ان براون ترك منصب المدير التقني في فيراري لماريو الموندو الذي عين بدلا منه، بعدما قرر الاول البحث عن الراحة والابتعاد عن عالم رياضة الفئة الاولى من اجل امضاء المزيد من الوقت مع عائلته، وهو لن يتابع حتى السباق الافتتاحي على شاشة التلفزيون لانه سيكون حينها يمارس رياضته المفضلة وهي صيد الاسماك، مؤكدا انه لا يفكر حتى بالعودة الى فورمولا واحد.
واكد براون الذي قرر التنحي بعد نهاية الموسم الماضي، في حديث مع مجلة quot;اوتو موتور اوند سبورتquot; انه يستمتع بحياته الجديدة، ليدحض بالتالي التقارير التي تحدثت عن احتمال عودته الى هذه الرياضة.