مسقط: تصدر القطري ناصر العطية بطل الشرق الاوسط، اليوم الاول من رالي عمان الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الاوسط، يوم الخميس. وقطع المراحل السبع الخاصة البالغ طولها 109ر87 من اصل المسافة البالغة 502ر60 كلم بزمن 50ر06ر1 ساعة على متن سوبارو إمبريزا، بفارق 53 ثانية أمام الإماراتي الشيخ خالد القاسمي (سوبارو إمبريزا)، وجاء الإماراتي الشيخ عبدالله القاسمي (ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9) في المركز الثالث بفارق 08ر3 دقائق، بيناما حل الأردني أمجد فراح (ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9).

وفاز العطية بالمراحل الثلاث الأولى بفارق كبير بلغ نحو 52 ثانية عن الشيخ خالد الذي هاجم ليفوز بالمراحل الثلاث التالية مقلصا الفارق بينه وبين العطية إلى 28 ثانية مع نهاية المرحلة السادسة، لكن القطري فاز السابعة الأخيرة للقسم الأول بفارق نحو 25 ثانية ليرفع الفارق مع نهاية القسم الأول إلى 53 ثانية.

ولم يستطع أي سائق آخر مجاراة ثنائي الصدارة، وحافظ الشيخ عبدالله القاسمي على المركز الثالث منذ البداية، وتنافس الاردني أمجد فراح مع القطري عبد العزيز الكواري على المركز الرابع فكان في نهاية اليوم الاول من نصيب فراح وتوسع الفارق بينمها من ثانيتين في بعض المراحل الى 51 ثانية في نهاية المرحلة السابعة.

وتضمنت لائحة المنسحبين من الرالي العماني نزار الشنفري (من المرحلة الأولى) بسبب إرتفاع درجة حرارة محرك سيارته، ولحق به اللبناني نيقولا جورجيو في المرحلة الثالثة بسبب تضرر عمود المقود في سيارته، ثم السعودي ماجد الغامدي في المرحلة الرابعة بسبب تضرر تعليق سيارته بعد انثقاب أحد إطاراته.

وصرح رئيس الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية الذي حرص على التواجد مع ألابطال المشاركين في رالي عمان الدولي، quot;شبابنا حققوا نتائج جيدة في مراحل القسم الأول وشاهدنا ناصر يسيطر على مجريات الرالي منذ مرحلته الأولى، وقد فاز في أكثر من نصف مراحل اليوم الأول ، وسيكون الفوز حليفه مع نهاية مراحل اليوم الثاني ليواصل احتفاظه بلقب الراليquot;.

واضاف quot;إننا سعداء بما قدمه الشباب، وبالقوة القطرية الضاربة في الرالي، وتألق عبد العزيز الكواري وقدم مستوى متميزا وهو ينافس بقوة على مركز بين الخمسة الأوائلquot;.

ويقام غدا الجمعة القسم الثاني الأخير من رالي عمان الدولي الذي يتكون من 7 مراحل خاصة ايضا بطول 99ر136 كلم من اجمالي مسافة تبلغ 99ر466 كلم.

- ترتيب الخمسة الاوائل بعد اليوم الاول:
1- القطري ناصر العطية (سوبارو إمبريزا) 0ر50ر06ر1 ساعة
2- الاماراتي الشيخ خالد القاسمي (سوبارو إمبريزا) بفارق 4ر53 ثانية
3- الامارالتي الشيخ عبدالله القاسمي (ميتسوبيشي لانسر) بفارق 0ر08ر3 دقائق
4- الاردني أمجد فراح (ميتسوبيشي لانسر) بفارق 0ر57ر4 د
5- القطري عبد العزيز الكواري (ميتسوبيشي لانسر) بفارق 0ر48ر5 د