مسقط: فشل القطري ناصر العطية، بطل الشرق الاوسط، في اعتلاء منصة التتويج للمرة الخامسة على التوالي في رالي عمان الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الاوسط للراليات، بسبب تعرض سيارته لعطل ميكاني خرج على اثره من المنافسة واهدى المركز الاول لمنافسه المباشر الاماراتي الشيخ خالد القاسمي.

وكان العطية تصدر منافسات اليوم الاول التي تضمنت 7 مراحل خاصة فاز في اربع منها، امس الخميس بفارق يزيد على 53 ثانية امام خالد القاسمي (سوبارو إمبريزا)، واكثر من 3 دقائق امام الإماراتي الشيخ عبدالله القاسمي (سوبارو امبريزا).

واتجه العطية في اليوم الثاني الى توسيع الفارق كثيرا بعدما رفعه الى اكثر من 95 في نهاية المرحلة الخاصة العاشرة (الثالثة في اليوم الثاني)، لكن سيارته اصيبت بعطل ميكانيكي قبل 5 كلم من نهاية المرحلة التالية (الحادية عشرة) وخرج عن المسار فارتطمت مقدمتها بصخرة كبيرة في حادث عنيف خرج منه العطية ومساعده كريس باترسون سالمين.

وقال خالد القاسمي الذي توج لاول مرة خلال مشاركاته في رالي عمان quot;انها افضل انطلاقة لنا هذا الموسم بتحقيق الفوز لاول مرة في عمان. في الواقع لم اعر هتماما كبيرا لما حصل للعطية لان كانت لدينا مشاكلنا الخاصة في المرحلة ذاتها وقد تجاوزناهاquot;.

واضاف quot;كان همنا الوحيد انهاء المرحلة في المركز الاول وقد تحقق ذلك. النتيجة اليوم فتحت من جديد باب المنافسة على لقب البطولةquot;.
وحل خالد القاسمي امام شقيقه عبدالله بفارق نحو 5 دقائق، تلاهما الاردني امجد فراح (ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9) في المركز الثالث، وهم جاؤوا ايضا في المراكز الثلاثة الاولى في الترتيب العام لبطولة الشرق بعدالجولتين الاوليين منها امام العطية الذي توج بطلا في الجولة الاولى في رالي قطر الدولي الشهر الماضي.

وكانت اقيمت 7 مراحل خاصة في اليوم طولها 87ر109 كلم من اصل مسافة اجمالية بلغت 60ر502 كلم، فيما اقيم اليوم القسم الثاني المكون ايضا من 7 مراحل خاصة بطول 99ر136 كلم من اجمالي مسافة تبلغ 99ر466 كلم.

- ترتيب الخمسة الاوائل في رالي عمان:
1- الاماراتي الشيخ خالد القاسمي (سوبارو إمبريزا) 37ر26ر2 ساعة
2- الاماراتي الشيخ عبدالله القاسمي (سوبارو امبريزا) 31ر31ر2 س
3- الاردني أمجد فراح (ميتسوبيشي لانسر) 47ر36ر2 س
4- اللبناني ميشال صالح (سوبارو امبريزا) 48ر37ر2 س
5- القطري مسفر المري (سوبارو امبريزا) 16ر41ر2 س

- ترتيب الخمسة الاوائل في بطولة الشرق الاوسط:
1- الاماراتي الشيخ خالد القاسمي 18 نقطة
2- الاماراتي الشيخ عبدالله القاسمي 14
3- الاردني أمجد فراح 11
4- القطري ناصر العطية 10
5- اللبناني ميشال صالح 5