قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مسقط: تلتقي عمان مع الدنمارك وسنغافورة والكويت في 25 و27 و30 كانون الثاني/يناير الحالي في مسقط استعدادا لمباراة البحرين في السادس من شباط/فبراير المقبل في مستهل تصفيات اسيا المؤهلة الى كأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010. ويبدأ المنتخب العماني تجمعه غدا الاحد حيث استدعى المدرب الجديد الاوروغوياني خوليو سيزار ريباس الذي يبدأ مهمتة رسميا خلفا للارجنتيني غابرييل كالديرون 27 لاعبا هم عماد الحوسني وفوزي بشير واسماعيل العجمي وأحمد حديد وأحمد مبارك وخليفة عايل وبدر الميمني ومحمد ربيع وهاشم صالح ونبيل عاشور وطلال خلفان ومحمد مبارك وعصام فايل وحسين مظفر وبدر جمعة ومحمد هويدي وهاني الضابط ويونس مبارك ومحمد صالح وعلي سليم ومحمد عبدالله الشيبة وحسين فارح وحسن زاهر وجمعة درويش وحسن ربيع.

وقال ريباس quot;اعلم جيدا ان المنتخب العماني لم يتأهل بعد الى نهائيات كأس العالم ولم يفز بكأس الخليج، ولذلك سأعمل على تحقيق الهدفين معا، فهناك متسع من الوقت لاعداد المنتخب جيدا للبطولة الخليجيةquot;. وتستضيف عمان كأس الخليج المقبلة مطلع عام 2009، وكانت خسرت المباراة النهائية امام قطر والامارات في النسختين الماضيتين على التوالي. واوضح ريباس quot;المحترفون ومعظم لاعبي المنتخب الحاليين يلعبون معا منذ فترة طويلة لذلك فمسألة الوقت لن تكون مشكلة في التصفيات خصوصا انها تقام على مراحلquot;.

وتابع quot;اعتدت على الضغوطات من ذي قبل حيث اشرفت على تدريب بينارول الشهير في الاوروغواي لمدة ثلاث سنوات، وهو ليس من الفرق السهلة فقد حقق بطولة العالم للاندية ثلاث مرات في نظامها القديم ولقب بطولة امريكا الجنوية للاندية 5 مرات ايضاquot;، مضيفا quot;ان تاريخي في التدريب ساصنعه في السلطنة مع المنتخب العمانيquot;.
وتلعب عمان في التصفيات الاسيوية ضمن المجموعة الثانية التي ايضا فضلا عن البحرين، اليابان وتايلاند.