تحليل دوري المحترفين القطري
جولة المفاجات .. وسقوط السد والريان
الغرافة يقترب بنسبة 95% من اللقب .. والعربي يعود بكل قوة

هشام علي من الدوحة : جاءت الجولة الثامنة عشرة من دوري المحترفين القطري مثيرة في احداثها .. وحفلت بالعديد من المفاجات غير المتوقعة .. واقترب الغرافة كثيرا من حسم اللقب لصالحه بعد عودته لتحقيق النتائج الكبيرة

من الدوري القطري
فوزه الكاسح والمثير على الريان بسداسية نظيفة هزت اركان الفريق الرياني الكبير ومن الممكن ان تطيح بمدربه البرازيلي باولو اتوري بعد ان كانت الادارة قد قامت بتجديد الثقة في الجهاز الفني .. ولكن الاوضاع التي شهدها الفريق في الفترة الاخيرة قد تطيح بالمدرب .. اما العربي فقد جنى ثمار الاستقرار في الجهاز الفني لمدة موسمين بعد ان تركت الإدارة الفرصة كاملة امام المدرب البرتغالي جوزيه روماو ليبني فريقا جديدا للعربي يستطيع المنافسة والوقوف امام الفرق الكبرى وبالفعل الفريق اصبح له شكلا جديدا في الاداء ويضم نجوما كبار يستطيعون تحقيق حلم الجماهير العرباوية الكبيرة بالفوز باي بطولة بعد غياب دام اكثر من 10 سنوات .

وقد كشفت مباراة العربي والسد عن جوانب تكتيكية وخططية هي التي حسمت المباراة لصالح العربي بثلاثية مقابل هدف وحيد.
ويبدو ان المدرب روماو توقف عند السد كثير ودرس خطوطه بعناية فائقة وعرف كيف يلعب وماهي مصادر خطورته وكيفية ايقافها لاسيما بعد النتيجة الكبيرة التي سبق ان خرج بها السد امام الغرفة ..
وقد دخل الزعيم المباراة بروح الفوز وعدم الايمان بالهزيمة او التسليم بها في اي وقت وان ماحدث حصل للزعيم وهو مكرها .وان ادريانسي لعب بالاسلوب والطريقة التي كان قد عطل فيها المتصدر ولم يستبدل سوى زاراتي الذي غادر سرب السد الى الدوري الانجليزي واستعان المدرب باللاعب محمد عبد الرب وكانت المراهنة السداوية تقوم على القوة الدفاعية التي كانت في افضل حالاتها امام افهود وترك خيار الحسم والتسجيل على الهجوم والوسط اي ان فليبي امن الدفاعات حتى وصل الامر الى المبالغة في الدفاع وعدم تقدم غلام ومسعد عن طريق الاطراف وعودة طلال تارة وفليبي اخرى الى الدفاع مما شجع ذلك العربي على المباغته الهجومية رغم انه يلعب بمهاجم واحد هو ماسيللو الذي ظهر بافضل حالاته وكشر عن انيابه القاتلة وغرسها في جسد الدفاع السداوي . واذا كان السد يبحث عن الفوز منطلقا بما لديه من لاعبين متمرسين من مواطنين ومحترفين وفق تكتيك معين وضعه ادريانسي فأن روماو والعربي وجدا الاسلوب الامثل للتعامل مع السد وكيفية الرد عليه واختار العرباوية اسلوب الرد والزوايا التي ينطلقون منها صوب مرمى محمد صقر ولم يؤتي تكتيك المدرب ادريانسي ثماره ويقطف ما قطفه في مباراته امام الغرافة والسبب ليس في السد بل لقدرة العربي في التعامل مع النهج السداوي وقد عثر عليه المدرب روماو وهذا ما دفع ادريانسي الى التمني على روماو ان يعثر على تكتيك اخر مناسب لايقاف الغرافة .. وبالطبع قالها المدرب بمرارة ولكنها لا تقلل من فوز الاحلام التي اصبح بنتيجتها يقظة جدا .

اما الغرافة فهو فريق كبير حقا بعد ان استطاع الخروج من كبوة الهزيمة امام السد الاسبوع الماضي وبالاربعة وعاد قويا وتخطى الريان بسداسية .. وعاد نجومه يونس محمود والبرازيلي كيلمرسون لتالقهم مرة اخرى فقادوا الفريق

العربي يحسم دربي الدوحة بثلاثية على السد

مواجهات قوية في الدوري القطري

لفوز الكبير والذي قربهم بنسبة 95 % من حسم اللقب وتجريد السد منه بعد ان فاز به في الموسمين الماضيين ..
وقد واصل نادي ام صلال تحقيق انتصاراته الاخيره بعد ان حقق فوزا صعبا على نادي قطر بهدف واحد مقابل لاشيء
وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 من زمن الشوط الاول بواسطة اللاعب موسى نداي ليرفع بذلك فريق ام صلال رصيده الى 26 نقطة وينافس بكل قوة مع العربي على المركز الرابع في حين توقف رصيد قطر عن 22 نقطة ويحتل المركز الخامس مؤقتا ايضا.
وعوض ام اصلال خسارته امام قطر في القسم الاول والتي انتهت باربعة اهداف لقطر مقابل هدفين لام صلال.
وفي مباراة اخرى جرت ضمن المرحلة ذاتها تقاسم فريقا الوكرة والخور نقاط المباراة بعد تعادلهما بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.
وفي مباراة ثالثه تعادل السيلية مع الشمال بهدف واحد لكل منهما في اللقاء الذي جرى بينهما اليوم باستاد احمد بن علي بنادي الريان في ختام المرحلة.. ليرفع السيلية رصيده الى 22 نقطة ويحتل المركز السادس في حين احتفظ الشمال بالمركز التاسع قبل الاخير برصيد 15 نقطة.


نتائج الجولة التاسعة عشرة

من لقاءات الغرافة
** الغرافة times; الريان 6/صفر
** العربي times; السد 3/1
** الوكرة times; الخور 3/3
** الشمال times; السيلية 1/1
** ام صلال times; قطر 1/ صفر
مباريات الجولة العشرين
الاحد 10 فبراير
** السد times; الخور
** الغرافه times; أم صلال
** قطر times; الوكرة
** العربي times; السيلية
** الريان times; الشمال


هدافو الدوري

كليمرسون quot; الغرافهquot; 16 هدفا
سباستيان سوريا قطر 14 هدفا
عبدالله سيسي السيلية 14 هدفا
يونس محمود الغرافه 13 هدفا
عادل رمزي الوكرة 11 هدفا
علي بوصابون الوكرة 11 هدفا
جورج لويز فيليبي السد 9 اهداف
ليوناردو بيسكوليتشي العربي 9 اهداف
كارلوس تينوريو السد 9 اهداف