بوينس ايرس : وصف دييجو مارادونا المتوقع أن يتولى منصب مدرب منتخب الارجنتين الاول لكرة القدم يوم الثلاثاء المقبل فريق بلاده بأنه أشبه بسيارة رولز رويس متسخة.وقال مارادونا ان سيرجيو باتيستا وخوسيه لويس براون زميليه في منتخب الارجنتين الفائز بكأس العالم عام 1986 وافقا على الانضمام مع كارلوس بيلاردو الى الجهاز التدريبي للفريق.ويضم المنتخب الارجنتيني مجموعة من أفضل لاعبي العالم بقيادة ليونيل ميسي وخوان رومان ريكيلمي لكنه فشل في الظهور بشكل قوي هذا العام وفاز مرة واحدة في اخر ثماني مباريات.

لكن التعيين المتوقع لمارادونا الذي يعد من أفضل لاعبي كرة القدم على مدار التاريخ وأيضا من أكثرهم اثارة للمشاكل لتولي تدريب الارجنتين يأتي في محاولة لاحداث انتفاضة بنتائج وأداء الفريق.وقال مارادونا (48 عاما) للصحفيين بعد مقابلة في معسكر الاتحاد الارجنتيني خارج بوينس ايرس quot;المنتخب الارجنتيني أشبه بسيارة رولز رويس مغطاة بالاوساخ وهي في حاجة الى التنظيف.quot;وأكد مارادونا الذي سقط في اختبارات الكشف عن المنشطات ثلاث مرات أن المفاوضات جرت كما كان متوقعا مع باتيستا وبراون الذي احرز هدفا لمنتخب الارجنتين في نهائي كأس العالم 1986 أمام المانيا الغربية.

وقال مارادونا quot;لقد كانت مقابلة ايجابية للغاية. أنا سعيد جدا. شعرت أنهما متحمسان للغاية مثلي وهذا ما أريده.quot;ومن المتوقع أن يتولى مارادونا تدريب بلاده للمرة الاولى في مباراة ودية أمام اسكتلندا في التاسع عشر من الشهر الجاري.وكان باتيستا الذي قاد منتخب الارجنتين للفوز بذهبية اولمبياد بكين في اغسطس اب الماضي مرشحا لتولي منصب مدرب المنتخب الاول لكن بعض التقارير الاعلامية قالت انه رفض العمل في منصب المدرب المساعد.

وقال باتيستا quot;كنت أريد معرفة ماذا سيحدث لمنتخبات الناشئين.. دييجو اختيار جيد اذ يمتلك شخصية قوية وهو متحمس للغاية ويتطلع للعمل فعلا.. سنفعل المستحيل من أجل منتخب الارجنتين.quot;

ويأتي التعيين المتوقع لمارادونا لتولي تدريب الارجنتين ليعكس قصة انجاز على المستوى الشخصي لرجل كان يعاني من ادمان المخدرات والمشروبات الكحولية والسمنة منذ الاعتزال كما قضى عشرة أيام في العناية المركزة ايضا.