الرياض: تصدر السعودي يزيد الراجحي رالي الشرقية السعودي للسيارات متقدما بفارق 30 ثانية على اقرب منافسيه بعد نهاية المرحلة الاولى للسباق اليوم الاربعاء.وسجل الراجحي على متن سيارته سوبارو امبريزا افضل زمن يوم الاربعاء يليه البرتغالي ارميندو اورجو الفائز بالمرحلة الاستعراضية في المركز الثاني ويأتي أمجد فراح بطل الاردن السابق في المركز الثالث ثم السعودي ماجد الغامدي في المركز الرابع والأردني عمار حجازي في المركز الخامس فيما يحتل خليفة العطية بطل قطر السابق المركز السادس.

وتعرض السائق القطري المخضرم جابر المري لعطل فني في محرك سيارته وثقب في احد الاطارات لكنه نجح في البقاء ضمن المراكز العشرة الأولى متقدما على السعودي عيسى الدوسري واللبناني ضومط بو ضومط الذي يشارك لاول مرة في احد سباقات الراليات الصحراوية.

وكان فارس بسطامي بطل الاردن السابق انسحب من الرالي بعد ان قدم سيارته للسعودي الدوسري حتى يتمكن من المشاركة في السباق امام جماهير بلاده.

وشارك بسطامي بسيارة الدوسري القديمة لكنه اضطر لتوديع المنافسات في وقت مبكر بسبب اعطال فنية في محركها فيما عانى الكويتي مشاري السبتي والبريطاني دايفيد سكالوم من اعطال ميكانيكية ايضا..

ويختتم السباق غدا الخميس الذي يشهد حفل التتويج وتوزيع الجوائز على السائقين والمشاركين