بيرن (سويسرا): عاقب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أربعة أندية هي فينوورد الهولندي وديبورتيفو كورونا الاسباني وروما الايطالي واولمبيك مرسيليا الفرنسي بسبب شغب المشجعين.وقال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الجمعة إنه فرض عقوبة قدرها 25 ألف يورو (33170 دولارا) على فينوورد بينما عوقب ديبورتيفو بدفع خمسة الاف يورو بعد أن ألقى مشجعو الفريق مقذوفات نارية خلال مباراة الفريق الأخيرة في دور المجموعات بكأس الاتحاد الاوروبي في 27 نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وعوقب روما ومرسيليا بسبب أحداث شهدتها مباراتي الفريقين بدوري أبطال اوروبا أمام تشيلسي وليفربول على الترتيب.

وفرضت لجنة الانضباط بالاتحاد الاوروبي غرامة قدرها 20 ألف يورو على روما بعد أن أشعل مشجعوه النيران وأعاقوا الحركة خلال المباراة التي تغلب فيها الفريق الايطالي على تشيلسي 3-1 في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني.

ووقع الاتحاد الاوروبي غرامة قدرها عشرة الاف يورو على مرسيليا بعد قيام مشجعي الفريق بالقاء مقذوفات على الملعب من بينها قداحة أصابت ستيفن جيرارد لاعب ليفربول في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الانجليزي 1- صفر باستاد انفيلد في 26 نوفمبر.

وتأتي هذه العقوبات بعد غرامة قدرها 200 ألف يورو فرضت على دينامو زغرب الكرواتي أمس الخميس بسبب شغب جماهيره في مباراتين بكأس الاتحاد الاوروبي.