عمان : - اعلن مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم عدنان حمد الخميس تشكيلة منتخب بلاده بطل اسيا لمواجهة قطر في الدوحة في 26 آذار/مارس الحالي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا. وضمت التشكيلة 17 محترفا بينهم 5 في قطر و3 في ليبيا و2 في كل من الامارات والاردن وايران وواحد في كل من السودان ومصر ولبنان، بالاضافة الى 7 لاعبين محليين. واوضح حمد في تصريح لوكالة فرانس برس ان المنتخب العراقي سيتجمع في معسكر تدريبي في دبي في الفترة من 16 الى 20 آذار/مارس الحالي قبل السفر الى الكويت لمواجهة منتخب بلادها وديا في 21 منه قبل مواجهة قطر.

واكد حمد انه سعيد بالعودة الى تدريب منتخب بلاده، مضيفا ان quot;طموحي تحقيق نتائج مشرفة تليق بمكانة الكرة العراقيةquot;. وتابع انه ينتظر باهتمام بالغ مباراة قطر كمحطة تحول في صراع المنافسة على بطاقة التأهل.

وكان الاتحاد العراقي عين حمد مدربا للعراق خلفا للمدير الفني السابق النروجي ايغل اولسن الذي اقيل من منصبه لعدم التزامه ببنود التعاقد معه.
ويشرف حمد الان على تدريب الفيصلي الاردني ويرتبط معه بعقد ينتهي نهاية ايار/مايو المقبل.

وكانت اخر مهمة للمدرب حمد مع منتخب بلاده في خليجي 17 في الدوحة ثم ترك منصبه بعدها لسوء النتائج التي خرج بها العراق خالي الوفاض من الدور الاول.

وهنا اللاعبون المحترفون: يونس محمود (الغرافة القطري) وكرار جاسم (الوكرة القطري) وهوار ملا محمد (الخور القطري) وباسم عباس (العربي القطري) وجاسم محمد غلام (الريان القطري) وعلاء عبد الزهرة (المريخ السوداني) ونشأت أكرم (العين الاماراتي) وقصي منير (الشارقة الاماراتي) وسامر سعيد ومهدي عجيل وعلي حسين رحيمة (الاهلي الليبي) وحيدر عبد الامير (الفيصلي الاردني) ومحمد علي كريم (الجزيرة الاردني) وصالح سدير (الانصار اللبناني) ومصطفى كريم (الاسماعيلي المصري) وعماد محمد ومحمد رضا (اصفهان الايراني)
وهنا المحليون: احمد عبد علي وسلام شاكر وديدار حامد (اربيل) وجاسم محمد حاجي ونور صبري (دهوك) وهيثم كاظم (القوة الجوية) ومحمد كاصد (الشرطة).