دومنيك
مراد حاج ndash;إيلاف : أبدى مدرب المنتخب الفرنسي ، ريموند دومينيك ،غير متأثرا كثيرا لاكتفاء فريقه بالتعادل السلبي(0-0) مع رومانيا في اللقاء الأول لمجموعة الموت لنهائيات quot; يورو 2008 quot;كما أبدى تفاؤلا حذرا بمستقبل فريق الزرق في المنافسة . هذا ما نكتشفه من خلال الحوار القصير الذي أدلى به الناخب الفرنسي اليوم الثلاثاء لقناة quot;أورو سبورquot; التلفزيونية. وفضلت quot;إيلافquot; ترجمته لقرائها.

س :هل أنت متفاجئ للتعادل المسجل أمام رومانيا ؟

دومينيك : لا ، فأنا أعيد نفس الكلام منذ عملية القرعة ، فهذه المجموعة تظم منتخبات جيدة و جد منظمة وقد استعدت جيدا للمنافسة. سيكون المشوار صعبا بالنسبة لنا وبالنسبة لرومانيا أيضا .. لاتزال تنتظرنا مباراتان ، وسيكون التنافس شديدا إلى غاية النهاية .

س:هل أنت خائب أكثر بسبب النتيجة أو بسبب العرض المقدم من طرف فريقك ؟

ج :كنت سأفضل الفوز بعشرة أهداف لصفر مع عشرة آلاف فرصة للتهديف . ولكني أرى أن التقييم يتم عند نهاية المنافسة وليس الآن، ففي ذلك الحين سيمكن القول ما إذا كنا خائبين أم لا.. وسأكون خائبا لو لن نتمكن من التأهل إلى الدور الثاني

س : ما رأيك في فريقك ؟ فلقد بدى فاقدا للحلول الهجومية

ج:لا يجب نسيان قوة منتخب رومانيا الذي واجه مرتين المنتخب الروماني خلال التصفيات دون أن يتلقى أي هدف. فلقد حاولنا إلا أننا كنا ناقصين من حيث اللياقة البدنية . فهذا اليوم كان شديد الحرارة ولم يساعد على استعمال السرعة كما أن أرضية الميدان كانت معرقلة هي أيضا.

س:هل ذكرتك هذه البداية بالمباراة الأولى لمونديال 2006 أمام سويسرا؟

ج:نفس التوقيت، نفس الحرارة، و ملعبين متشابهين. لقد كانت مباراة فاترة و اختير خلالها كلود ماكاليلي كأحسن لاعب في اللقاء مثلما كان الشأن أمام رومانيا ..

س :ولكن المشوار المتبقي سيكون مختلفا ... فليس كوريا الجنوبية و الطوغو اللذين ستجدهما في طريقك؟

ج :سيكون الأمر مختلفا عند مواجهتنا لهولندا و ايطاليا ،ولكني أظن أن الهولنديين والايطاليين ليسوا سعداء بملاقاة منتخب فرنسا

س: يرى مدرب رومانيا أن المنتخب الفرنسي لم يعد قويا مثلما كان في سنة 2006

ج :هو محق في ذلك ...ولكن يمكن أن تكون رومانيا أكثر قوة من قبل.

س :هل أنت متخوف ؟

ج: يمكن أن نكون متخوفين..نعم .. ولكن يمكن أن نتخوف أيضا على رومانيا. ..فأمامنا مباراة سنخوضها أمام هولندا... فلست متخوفا ولا متفائلا .