قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مراد حاج من الجزائر:حسم فريق شباب بلوزداد لصالحه لقاء قمة الدور السادس عشر من منافسة كأس الجزائر لكرة القدم،الذي جمعه، الخميس، بملعب أول نوفمبر1954 بمدينة تيزي وزو،لتكون بذلك المولودية العاصمية سابع فريق من دوري الدرجة الأولى يغادر السباق بعد جمعية الخروب المقصى في نفس اليوم وبعد الأندية الخمسة التي خرجت في الدور السابق،وذلك في انتظار تواصل مباريات الدور ال16غدا الجمعة .

وقد جاء تأهل شباب بلوزداد بفضل ركلات الترجيح(4-1) بعدما انتهى الوقتين الرسمي والإضافي بالتعادل السلبي(0-0) في مباراة لم ترق إلى مستوى التطلعات من حيث الأداء الفني الفردي والجماعي لكلى الفريقين حيث تمركز اللعب في معظم أطوار المواجهة في وسط الميدان مع تسجيل بعض المحاولات الهجومية الجديرة بالاهتمام،والتي لم يتجاوز عددها أصابع اليد الواحدة،فكانت أخطرها خروج قلب هجوم المولودية،حاج بوقش،وجها لوجه مع الحارس فلاح في الدقيقة ال61 إلا أن كرته جانبت القائم الأيمن ببعض السنتيمترات، أما اللقطة الخطيرة الثانية فجاءت في الدقيقة ال84 لما انفلت الظهير الأيمن البلوزدادي،معمري، من فخ التسلسل وقذف فوق مرمى الحارس الدولي،محمد بن حمو،في الوقت الذي كان بإمكانه تمرير الكرة لأحد زميليه المتحررين برقيقة وايت واعمر. المهم أن الفضل الكبير في تأهل شباب بلوزداد يعود إلى حارس مرماه فلاح بتصديه لركلتين ترجيحيتين،نفذهما بومشرة وبصغير في حين سجل بابوش الركلة الأولى لصالح المولودية،ونجح الشباب في تجسيد أربع ركلات منفذة من طرف كل من العاجي أكس وبرقيقة وباي و معمري. وبهذه النتيجة يكون شباب بلوزاداد قد ثأر لنفسه من الهزيمة(1-2) التي تلقاها على يد مولودية الجزائر بميدانه المفضلquot; 20 أوت 1955quot; في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي برسم الدوري المحلي،والتي بقيت بحلق الأنصار طيلة المدة السابقة.

وكان فريق جمعية الخروب الفريق الكبير الآخر الذي أقصي اليوم في الدور السادس عشر لمنافسة كأس الجزائر، وقد جاء ذلك على يد منشط نهائي الموسم الماضي،فريق وداد تلمسان،الذي يتصدر حاليا دوري الدرجة الثانية،وقد أكد بتجاوزه لعقبة الخروب أنه يعد حقا أحد أكبر الأندية المرشحة للصعود إلى دوري الدرجة الأولى خاصة وأن الفوز قد تحقق في مباراة شديدة التنافس امتدت إلى الوقت الإضافي،وحسم أمورها الشاب غزالي(18سنة)بتسجيله لهدفين في الدقيقتين105و115.

وشهدت مباريات اليوم تأهل كل من اتحاد عنابة ( الدرجة الأولى) على حساب أولمبي أرزيوquot;3quot; ( الدرجة الرابعة) بهدف يتيم وقعه البديل جيلاني بلحاج في الدقيقة ال103.ومولودية وهران( الدرجة الثانية) أمام نجم القليعة( الدرجة الثالثة)بفضل هدف الوجه الجديد،بلغوماري، في الدقيقة الأخيرة من المباراة.وشباب باتنة( الدرجة الثانية) الذي ضرب بقوة أمام اتحاد حجوط (الدرجة الثالثة) بخمسة أهداف لهدفين،سجل منها عزيز روايغية هدفين. و اتحاد سطيف( الدرجة الثانية)على حساب اتحاد الرمشي(الدرجة الثالثة) بهدف لصفر. وهي نفس النتيجة التي فاز بها ترجي مستغانم ( الدرجة الثانية)على اتحاد السوقر( الدرجة الثالثة). و غالي معسكر(الدرجة الثالثة)على وداد تيسمسيلت(الدرجة الثالثة)،و اتحاد مغنية ( الدرجة الثالثة)على ترجي قالمة ) الدرجة الثالثة) بالضربات الترجيحية (5-3(

وستتواصل مباريات الدور ال16،غدا الجمعة،حيث يلتقي وفاق سطيف مع مولودية سعيدة، ورائد القبة مع أولمبي الشلف،و شباب الروينة مع سريع المحمدية، وأهلي برج بوعرييج مع شبيبة جيجل،و نجم بن عكنون مع شبيبة سكيكدة ومولودية العلمة مع وفاق القل. وتجدر الإشارة إلى أن حامل الكأس فريق شبيبة بجاية سيخوض مباراته المتأخرة لحساب الدور ال32 أمام اتحاد البليدة يوم 26 يناير/ كانون الثاني الجاري وسيلتقي المتأهل عن هذه المواجهة ، في الدور السادس عشر،مع نادي بارادو في تاريخ سيحدد لاحقا