طالب مدعي لجنة مكافحة المنشطات في اللجنة الاولمبية الايطالية ايتوري توري اليوم السبت بايقاف الملاحقة القانونية بحق مدافع المنتخب ويوفنتوس فابيو كانافارو الذي ثبت تناوله مادة الكورتيزون المحظورة في اب/اغسطس الماضي.وخرجت قضية كانافارو الى العلن بعدما ثبت تناوله دواء يحتوي على مادة الكورتيزون.واكد كانافارو الذي اختير افضل لاعب في العالم لعام 2006 بعد قيادته ايطاليا الى لقب مونديال المانيا، انه تناول هذا الدواء بعد تعرضه للسعة زنبور.

وطالب كانافارو بان يتم اعفائه من فحص المنشطات على أساس انه تناول هذا الدواء خلال حالة طارئة، لكن ملفه لم يكن كاملا لانه افتقد الى ورقة من الطبيب وخلال انتظار صدور القرار الخاص بهذه المسألة، خضع لاعب ريال مدريد الاسباني السابق لفحص المنشطات وجاءت نتيجته ايجابية.

وعبر كانافارو الذي عاد هذا الموسم الى يوفنتوس بعد تجربة quot;عاديةquot; مع ريال مدريد، عن فرحته بهذا القرار قائلا quot;انا سعيد لان المدعي طالب بايقاف الاجراءات (القانونية) اخذا في عين الاعتبار حسن نيتي وتصرفي الصحيح. لم اشكك يوما بهذه النتيجة واصبت بالذهول بسبب الضجة التي سببها هذا الحدثquot;.

ويتواجد كانافارو حاليا مع منتخب بلاده الذي سيواجه ايرلندا اليوم السبت وقبرص الاربعاء المقبل وذلك في الجولتين الاخيرتين من التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال جنوب افريقيا 2010.

وسيغيب كانافارو عن مباراة ايرلندا بسبب الايقاف لكنه سيعود الى المنتخب في المباراة الاخيرة امام قبرص.