بعد البداية الخاسرة لفريق الشارقة في أولى مبارياته الدورية بدوري المحترفين خارج أرضه أمام فريق الإمارات برأس الخيمة (2/ 3) وتعادله بعدها مع فريق بني ياس (3/ 3) في الجولة الثانية التي لعبها خارج أرضه أيضاً واجه مدربه البرتغالي كاجودا انتقادات من بعض المحللين وأنصار الفريق حول عدم قراءته للملعب بصورة جيدة ومستوى الفريق ككل والذي ظهر بعكس ما نُقل عنه ابان معسكره الخارجي وأدائه الجيد المطمئن في المباريات الودية التجريبية التي لعبها وكسبها. فاضطر إلى الدفاع عن نفسه قائلاً..

إنه درب فرق الدرجة الأولى لأكثر من خمسة وعشرين عاماً خاض خلالها أكثر من (خمسمئة مباراة)، إلا أنه لم يرَ طوال فترة تجربته تلك أن فريقاً يلعب مباراتين متتاليتين خارج أرضه كما حدث لفريقه الشارقة حالياً، واعتبر التغييرات التي أجراها بأنها نابعة من رؤيته وقراءته للمباراة، ووصفها بأنها صائبة..

وجاءت المباراة التي لعبها على أرضه بالاستاد البيضاوي وكسبها برباعية مقابل هدفين رفعت رصيده إلى أربع نقاط فأكد فيها كاجودا حُسن دفعه بالتشكيلة، وبالمحترفين العراقي مصطفى كريم والبرازيلي مارسيلينهو كرأس حربة في المقدمة، حيث سجلا الأربعة أهداف ربح منها لنفسه كريم هاتريك، فصار هداف الفريق النجم واستعاد ومعه البرازيلي فرحة الجماهير وازدادت ثقة الشرقاوية في المدرب كاجودا الذي واصل مع الفريق تكتيكاته وقراءته الجيدة للملعب في الجولة الرابعة أول من أمس حين تمكن الفريق من تحويل تأخره بالهدف الذي أحرزه النصر من تسديدة رائعة للمحترف الإيراني إيمان مبعلي في الدقيقة الخامسة ومن كرة ثابتة إلى فوز بهدفين أحرزهما البرازيلي مارسيلينهو في الدقيقتين (30 و40) من الشوط الأول.

وهكذا للمرة الثانية على التوالي يتفوق الملك على أرضه باستاده البيضاوي وينتزع النقاط الثلاث بجدارة ليرفع من رصيده إلى سبع نقاط..وقطعاً لن يرى كاجودا أي غضاضة في اللعب مباراتين متتاليتين بالقلعة البيضاء وهو فائز!!

إنه مدرب كبير وقد وضحت بصماته وهو مكسب.. يُحسب لإدارة شركة الملك التي يترأسها يحيى عبدالكريم مضيفاً إليه أيضاً اللاعبين مصطفى كريم والبرازيلي مارسيلينهو كورقتين رابحتين، فالتعاقد معهم الثلاثة غيَّر من شكل الفريق وجعله بهذه المهابة الملكية وخطورته الميدانية.

كلمات لها إيقاع

كان البرازيلي المعتق الكسندر أوليفيرا قد قاد فريق الوصل إلى فوزه الأول على أرضه بزعبيل بهدفين نظيفين فأسعد جماهير الإمبراطور.

[email protected]

جريدة البيان الاماراتية