تعهد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر بتوفير جميع سبل الأمن لبعثة المنتخب الجزائري قبل المباراة المرتقبة بين منتخبي البلدين غدا السبت في الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا 2010 وحتى مغادرتها مطار القاهرة الدولي بعد المباراة.وقدم مسئولو الاتحاد المصرى اليوم الجمعة تعهدا أمنيا جديدا لمراقب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يؤكد تحمل الجانب المصرى المسئولية الكاملة عن تأمين المنتخب الجزائرى، حتى موعد المباراة وأثنائها وحتى مغادرة البعثة بعدما تلقى احتجاجا رسميا من بعثة منتخب الجزائر مصحوبا بشريط فيديو مسجلا عليه اللحظات التي رشقت فيها حافلة نقل المنتخب الجزائري بالحجارة.

وقال سمير عدلي المدير الإداري للمنتخب المصري إن لاعبي الفريق منعزلون تماما عن تطورات وصول البعثة الجزائرية ، وما صاحبها من مشاكل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) طالب اليوم الجمعة الاتحاد المصري بquot;اتخاذ جميع التدابير الامنية اللازمةquot; لاقامة مباراة مصر والجزائر غدا السبت ضمن الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث الحاسم للتصفياتالمشتركةالمؤهلة الى نهائياتكأساممافريقياوكأسالعالم اللتينتقامان في أنغولا وجنوبافريقياعلىالتواليعام2010.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الدولي لدى سؤاله من وكالة quot;فرانس برسquot; عقب حادثة الاعتداء على حافلة المنتخب الجزائري امس الخميس لدى وصوله الى القاهرة: quot;لقد جددنا طلبنا الى الاتحاد المصري ليتم اتخاذ جميع التدابير الامنية اللازمة حتى تقام المباراةquot;.

واوضح الاتحاد الدولي في بيان له ان quot;لجنة تنظيم كأس العالم طالبت من الاتحاد المصري ومن السلطات الوطنية العليا عبر الوزارات المختصة بتقديم ضمانات كتابية حول التدابير الامنية الاضافية الضرورية التي سيتم اتخاذها في كل وقت من اجل سلامة الوفد الجزائريquot;.

وختم الاتحاد الدولي بيانه قائلا quot;المباراةمقررة يوم السبت 14 تشرين الثاني/نوفمبر على الساعة 30ر19 بالتوقيت المحلي (30ر17 توقيت غرينيتش على استاد القاهرة الدوليquot; في اشارة منه الى ان المباراة ستقام في موعها المحدد.

وكانت حافلة المنتخب الجزائري تعرضت لاعتداء بالحجارة عقب مغادرتها مطار القاهرة باتجاه فندق اقامتها حيث اصيب 3 لاعبين جزائريين بحسب ممثل الفيفا في عين المكان.