: أكد لاعب المنتخب الجزائري عبد القادر غزال أن حادثة الاعتداء على حافلة الفريق بالقاهرة، سوف تحفزه وزملائه على خوض مباراة السبت أمام المنتخب المصري بإرادة أكبر.وقال المهاجم غزال في تصريح له الجمعة للقناة الإذاعية الفرنسية راديو مونتي كارلو أن ماحدث يعد أمرا جنونيا،وأوضح قائلا كان كل شيء على مايرام بالمطار ولم يكن هنالك أي مشكل أمني ...ثم بدأ الرشق بالحجارة بعد حوالي كيلومتر واحد من السير... حيث ظهر فجأة العديد أشخاص من كل جوانب الطريق...لا يمكنني القول أن العملية كانت مدبرة ولكن بدى أن الأمر كذلك quot;.و تابع غزال رواية الحادثة فقال quot;كان أول رد فعل منا هو التوجه إلى وسط الحافلة وحماية رؤوسنا بالحقائب ..والحمد لله فانه لم يصب إلا البعض منا بجروح طفيفة، إذ وبالنظر إلى الصخور التي كانت تتهاطل على الحافلة، فقد كان من الممكن جدا أن الإصابات أكثر خطورةquot;.

وأشار لاعب نادي سيينا الايطالي أن الحادثة لن تؤثر سلبيا على معنويات لاعبي المنتخب الجزائري تحسبا للمباراة الحاسمة في التأهل إلى مونديال 2010، فقال quot; لقد كنا ننتظر التعرض للمضايقات ولكن ليس إلى هذا الحد .وعلي أية حال فنحن نملك مجموعة قوية تحسن التعامل مع مثل هذه الأمورquot;.

يذكر أن الجزائر تتصدر المجموعة الأفريقية التصفوية الثالثة برصيد 13 نقطة أمام مصر(10 نقاط) وزامبيا(4نقلط) ورواندا( نقطة واحدة) وتملك الجزائر فارق أهداف يقدر بزائد سبعة فيما تتوفر مصر على زائد ثلاثة. وسيكفي المنتخب الجزائري الانهزام بفارق هدف واحد لضمان التأهل إلى الدورة النهائية لمونديال 2010، فيما سيكون المنتخب المصري مطالبا بالفوز بفارق أكثر من هدفين لكسب تأشيرة التأهل. أما في حالة فوزه بفارق هدفين فانه سيتم اللجوء إلى مباراة فاصلة تقام يوم 18 من الشهر الجاري بالسودان