تبرع رجل أعمال مصري بعدد من الكاميرات الفائقة لمراقبة الجمهور الجزائري فقط فى ارض ملعب إستاد القاهرة الدولي الذى يشهد الليلة اللقاء الحاسم بين المنتخب المصرى ونظيره الجزائري فى الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم المقرر ان تستضيفه جنوب إفريقيا العام القادم .

وقالت مصادر لإيلاف ان الهدف من هذه الكاميرات quot;مراقبة سلوكيات الجمهور الجزائري فى المدرجات وتوثيق ما يحدث من تصرفات سيئة قد تؤثر على المباراة وقطع الطريق امام اختلاقهم لادعاءات او تقدمهم بشكاوى الى الفيفا . وتأتى هذه الكاميرات فى وقت يتوقع فيه البعض توترات فى المدرجات وصدور أفعال تتنافى مع الروح الرياضية من قبل الجمهور الجزائري فى حال هزيمة فريقه .

وكان أعضاء البعثة الجزائرية قد ادعوا فى وقت سابق أن حجارة قد ألقيت على الأتوبيس الخاص بهم، أثناء طريقهم للفندق المخصص لهم والذي يبعد دقائق عن مطار القاهرة، على الرغم من وجود حراسة امنية مشددة تصاحب الأتوبيس , وتضاربت الأنباء بشأن الحادث وقال سائق الحافلة إن بعثة الجزائر قامت بكسر الزجاج الداخلي للأتوبيس باستخدام شاواكيش الطوارئ وان وزير الشباب الجزائري اعتدى عليه بالضرب وتقطيع ملابسه . وقد انتهت الازمة بعد حدوث اتصالات على اعلي مستوى بين الجانبين المصري والجزائري